احداث سيناء وتصريحات السيسي تتصدر الصحف المصرية اليوم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
احداث سيناء وتصريحات السيسي تتصدر الصحف المصرية اليوم

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات تصدرت أحداث سيناء  وتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية الثلاثة. أهم الأخبار الواردة في صحف يوم الأحد 16/10/2016 وكان من أبرزها ماجاء في صحيفة الأهرام حيث تناولت العناوين الرئيسية لتصريحات الرئيس السيسي على النحو التالي: «وعى المصريين» التحدى الأكبر.. والمخططات تستهدف الدولة من الداخل..الرئيس في حديث «التحديات.. والمستقبل» مع رؤساء تحرير الصحفالقومية(2) :استمرار الوضع الاقتصادى الحالى له نتائج سلبية على المستقبل ..السياسة المصرية لها وجه واحد.. وهناك من يضيق بما تحقق في علاقاتنا الدولية.. هناك فصيل لا يدور في رأسه سوى هدف تدمير الدولة.. حوارات مفتوحة مع الشباب من مختلف الشرائح والتيارات السياسية في مؤتمرهم بشرم الشيخ.. نتائج المناقشات في مؤتمر الشباب يمكن أن تحسم مسألة «الظهير السياسى»..

ومن بين  العناوين الرئيسيةأيضا : حرب بلا هوادة على الفساد لمنعه واجتثاثه.. ومركز مصر تحسن في المؤشرات الدولية.. السياسة المصرية لها وجه واحد.. وهناك من يضيق بما تحقق في علاقاتنا الدولية هناك فصيل لايدور في رأسه سوى هدف تدمير الدولة.. لاتوجد أي سحابة تعترى أجواء العلاقات مع السعودية والعلاقة معها إستراتيجية.. استمعت من هيلارى وترامب إلى تقدير كل منهما لما جرى على أرض مصر خلال العامين الماضيين.. المفاوضات مع روسيا حول الضبعة في مرحلتها النهائية.. ونتطلع لعودة الرحلات الجوية قريبا.. تعاون إقليمى قوى مع اليونان وقبرص.. ومواقف البلدين مشرفة وداعمة لمصر.. أقدر الرأى العام لكن بعض أحكامه ليست دقيقة لأنه لا يرى الصورة كاملة.. نشكر الأخوة في السعودية على كل ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية.. ندعم التوجه لوقف نزيف الدم في سوريا وإدخال المساعدات بصرف النظر عمن يسعى لذلك.. أجدد الدعوة لإنهاء النزاع الإسرائيلى- الفلسطينى.. ودورنا محورى في عملية السلام.. زيارات قادمة لعدد من الدول الإفريقية لتعزيز التعاون مع أشقائنا في القارة.. الصين تدعمنا في مختلف المجالات.. والعلاقات مع الهند ستشهد تطورا كبيرا في الفترة المقبلة.

كما أوردت صحيفة الأهرام تحت عنوان الرئيس يؤكد سعى الدولة لبناء قاعدة علمية قادرة على قيادة مصر المستقبل.. الباز يستعرض أمام السيسى صور المسح الجيولوجى لبعض المناطق للاستفادة من مياهها الجوفية قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أمس خلال لقائه بالعالم المصرى الدكتور فاروق الباز، على الأهمية التي توليها الدولة لموضوعات التعليم.

وكتبت الأهرام تحت عنوان : «القوات المسلحة تثأر لدماء شهداء سيناء.. ضربات جوية مكثفة فجرا وتدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية ونقاط تجميع الأسلحة والذخائر» قالت الأهرام إن القوات المسلحة ثأرت لدماء شهدائها التي سالت أمس الأول دفاعا عن أرض الوطن جراء الهجوم الإرهابى الخسيس الذي استهدف إحدى نقاط الارتكاز الأمنى أمس بسيناء، حيث نفذت القوات الجوية ضربات جوية مركزة فجر أمس السبت استمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة أسفرت عن تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر، وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا بشأن هذه العمليات.

وأوردت صحيفة الأخبار خبرا عنوانه: «طرح سندات دولية بـ3 ملياراتدولار في الأسواق العالمية.. وزير المالية: التوقيع على قرض صندوق النقد قريباً.. وإجراءات جديدة للإصلاح الاقتصادي»نقلت الصحيفة تصريحا لوزير الماليةعمرو الجارحي جاء فيه: إنه تقرر طرح سندات دولية دولارية بما يتراوح بين 5ر2 مليار و3 مليارات دولار في البورصات العالمية.. وأعلن عدد من المؤسسات المالية الدولية وبنوك الاستثمار العالمية تأييدها وموافقتها على طرح السندات وترحيب المؤسسات بها.. وأشار إلى أن ممثلي مجتمع الأعمال الدولي وكبار المستثمرين في العالم أكدوا اهتمامهم بعودة مصر لسوق السندات الدولية.

كما أوردت صحف مصرية اخرى أخبارا تتعلق بامور اقتصادية أمنية أبرزها حادث سيناء و قانون الاستثمار الجديد وضبط الأسعار الى غيرها من المواضيع التي تهتم بالشان المثري على الصعيد الأمني والاقتصادي.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.