شركة BMW تحتفل بمرور 100 عاما على تأسيسها وتكشف عن النموذج الأولي للمستقبل من الدراجة النارية BMW Motord - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
شركة BMW تحتفل بمرور 100 عاما على تأسيسها  وتكشف عن النموذج الأولي للمستقبل من الدراجة النارية BMW Motord

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات إذا كنت من عاشقي قيادة الدراجات النارية، فقد يحمل لك المستقبل تقنية جديدة تدعمك في الاستمتاع أكثر بقيادة الدراجة النارية، بسرعة فائقة تتخطى سرعة الرياح مع نموذج BMW الذي يأتي برؤية مميزة وذكية للدراجات النارية. فقد احتفلت شركة صناعة السيارات الألمانية BMW  بمرور 100 عاما على تأسيسها، وبهذه المناسبة كشفت عن بعض سيارات المصممة التي تأتي برؤية جديدة أكثر جرأة، مع مفهوم جديد للدراجات النارية يهدف إلى الاستغناء عن الخوذة، أو الزي المبطن أثناء قيادة الدراجة.

والسر هنا يكمن في نظام التوازن الذاتي الذي يبقي الدراجة في وضع مستقيم أثناء حركة الدراجة أو الثبات، حتى لو كنت من راكبي الدراجات النارية حديثاً فلن تخشى السقوط، كما أن محترفي ركوب الدراجات يمكنهم الانتقال إلى مستوى أعلى.

كما يحاكي هذا النموذج من الدراجات النارية الكثير من النماذج التي تقدم رؤية جديدة، والتي قد لا تنطلق إلى الطرق في أي وقت قريب، إلا أنها خطوة باتجاه تقنية المستقبل، ففي الوقت الذي تعد فيه تقنية التوازن الذاتي قد تحمي الدراجة أو قائدها من الإنحراف، إلا أنها لن تمنعك من الاصطدام بالدراجة أو الصدمات الخطيرة، لذا عملياً قد تحتاج في النهاية لغطاء الرأس، لكن قد يختلف وزنها وحجمها الكبير في المستقبل عن تصميمها وشكلها الحالي.

وأشارت BMW أن التواصل بين الراكب، الدراجة النارية، والعالم الخارجي الذي تمكنة الحوسبة القابلة للارتداء، يساعد على توقع الحالات الخطرة على الطريق. بالاشتراك مع الأنظمة المساعدة النشطة الأخرى، التواصل يضمن أن الراكب لدية السيطرة الكاملة على الدراجة النارية، والسماح للتنبؤ بالمخاطر على الطريق وتحذير الراكب عندما تتطلب إجراءات معينة.

وحدة طاقة الدراجة نارية تتقلص عندما تكون الدراجة النارية متوقفة، ولكن خلال رحلة تتوسع الأطراف لتحسين الديناميكا الهوائية ولحماية الراكب من الرياح والطقس.

“عادة، عندما نقوم بتطوير دراجة نارية، فإننا نميل إلى التفكير في المستقبل خمس إلى عشر سنوات. في هذه الحالة، نحن ننظر إلى الأمام أكثر من ذلك بكثير”، قال إدغار هاينريش، كبير المصممين في قسم الدراجات النارية BMW، في حدث الكشف عن Motord الحدث التعرض. وفقا ل BMW تقنيات الدراجة النارية سوف تكون متاحة للمستهلكين بعد أكثر من عقد من الزمان.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.