أسرع الماسكات الطبيعية لجعل البشرة أكثر جمالاً في فصل الشتاء 2016 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أسرع الماسكات الطبيعية لجعل البشرة أكثر جمالاً في فصل الشتاء 2016

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات جمالك سيدتي الفاضلة يجعلك أكثر جذابة وأناقة اهتمامك بنفسك والنظر الدائم الي المرآة يضع في وجدانك نشاطاً سوف نتحدث في هذا التقرير عن أهم ماسكات تصلح لفصل الشتاء البارد يجب عليكي المحافظة داذما علي نضارة بشرتك امام العائلة وبالتحديد زوجك ليجعل بينكم ود ورحمة وحب باستمرار يزيد ويزيد كل يوم عن يوم

فالأن سوف نتكلم عن المساكات كالتالي من المعروف يعتبر  أن جفاف وتشقق البشرة من المشاكل التي تعاني منها الكثيرات في الشتاء نظراً لتغير درجات الحرارة واستعمال المياه الساخنة في غسل الوجه، وعدم تناول الأغذية الصحية المفيدة للبشرة، مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور القشور البيضاء أحياناً. ومن المعروف أن جفاف وتشقق البشرة من الأمور التي تسرع من ظهور علامات شيخوخة البشرة على الجلد في سن مبكرة، لذا يمكنك الحفاظ على بشرتك من الجفاف والتشقق من خلال توفير الترطيب اللازم للبشرة، خصوصاً في فصل الشتاء.

1- ماسك الموز والعسل

المكونات: ملعقتين من الموز المهروس، وملعقة كبيرة من العسل.
الطريقة: يخلط الموز المهروس والعسل حتى يمتزجا جيداً، ثم يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة. يغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً، ثم يرطب الوجه بكريم الترطيب المعتاد.
وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الذي يعمل على تفتيح وتنظيف مسام البشرة أيضاً، كما أن الموز يعمل على ترطيب البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد.

2- ماسك الحليب وزيت اللوز

المكونات: ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، نصف ملعقة من زيت اللوز المر، ونصف ملعقة من اللوز المطحون.
الطريقة: تخلط جميع المكونات حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ثم توضع على بشرة نظيفة، وتُدلك البشرة برفق في حركات دائرية لإزالة الخلايا الميتة. يترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء جيداً، ويرطب بكريم الترطيب، وإذا كانت البشرة دهنية فيفضل إضافة نقطتين من عصير الليمون لتنظيف البشرة من الدهون الزائدة.
وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على زيت اللوز المر الذي يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة البقع والخلايا الميتة.

3- ماسك الأفوكادو

المكونات: ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الأفوكادو ، وملعقة صغيرة من العسل المذوب في ملعقة من الماء.
الطريقة: يخلط العسل والماء ولأفوكادو المهروس جيداً، ثم يفرد الخليط على بشرة نظيفة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر وترطب بكريم الترطيب.
يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة وتغذيتها لاحتوائه على فيتامينات (أ)، و(ب) و(هـ)، كما أن العسل يعمل على تنظيف البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة.

تأكدي سيدتي بعد تطبيقك احدي الوصفات هذة سوف تحصلين بكل تأكيد علي بشرة جميلة في فصل الشتاء واحرصي على تقليل المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وتوفير التغذية السليمة للبشرة من خلال تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة وجمال بشرتك.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: جمالك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.