حكومة امريكا تعرب عن قلقها الكبير بخصوص تقارير عن سجن أمريكيين في إيران - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
حكومة امريكا تعرب عن قلقها الكبير بخصوص تقارير عن سجن أمريكيين في إيران

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أوضحت وزارة الخارجية في امريكا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18-10-2016 عن قلقها الكبير   نحو تقارير عن حكم بالسجن على المواطنين الأمريكيين المدعو  “سياماك نمازي”  وابيه “باقر نمازي” في إيران ودعت إلى إطلاق سراح جميع الأمريكيين المحتجزين لدى طهران.

ومن جهة اخري قال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان “نشعر بقلق عميق بشأن تقارير أفادت بأن المواطنين الأمريكيين سياماك نمازي وباقر نمازي صدر بحقهما حكم بالسجن عشرة أعوام لكل منهما”. وكان الحرس الثوري الإيراني ألقى القبض على سياماك نمازي وهو في منتصف الأربعينات من العمر في أكتوبر 2015 أثناء زيارة إلى أسرته في طهران. وفي فبراير اعتقل الحرس الثوري والده باقر (80 عاما) وهو مسؤول سابق في منظمة اليونيسيف ويحمل أيضا جنسية مزدوجة.

هذا ويذكر  أن  عائلة سياماك نامازي، رجل الأعمال الأميركي-الإيراني المعتقل في إيران أعلنت منذ أشهر عديدة من دون أن توجه إليه أي تهمة، الأربعاء أن السلطات الإيرانية اعتقلت أيضا والده الثمانيني. وقالت ايفي زوجة باقر نامازي (80 عاما) ان “إبني البريء سياماك و(زوجي) باقر كلاهما الآن في السجن بلا سبب”، مشيرة إلى أن زوجها اعتقل الاثنين واقتيد إلى سجن ايفين، وأضافت في تعليق على صفحتها على موقع فيسبوك “هذا كابوس لا يوصف”. وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت سياماك نامازي في 2015 من دون أن توجه اليه حتى اليوم اي تهمة، وهو لم يكن في عداد الأميركيين-الإيرانيين الذين أفرجت عنهم طهران في يناير الفائت مقابل إفراج واشنطن عن سبعة إيرانيين كانت تعتقلهم.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.