الماء البارد أفضل طريقة فعالة لعلاج صداع الرأس - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الماء البارد أفضل طريقة فعالة لعلاج صداع الرأس

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات الصداع هو أحد أكثر المشكلات الصحية انتشاراً، وأسبابه تتنوع مابين العضوية والنفسية، و تشير الدراسات إلى أن التوتر في 90% من الحالات هو السبب الرئيسي للصداع، بالإضافة إلى أن الصداع عرض للعديد من

أفضل طرق لعلاج الصداع بدون مسكنات

جميع المسكنات على اختلاف انواعها لها آثارها الجانبية بالإضافة إلى أن تأثيرها يقل في كل مرة عن المرة التي  تسبقها، كما أن كثرة استخدامها قد تقود إلى الإدمان. لذا فالحل الأسلم عند الإصابة بالصداع هو ترك خيار المسكنات آخر الخيارات والبحث عن بدائل أخرى منزلية وهو ما سنحاول تقديمه من خلال هذا المقال.

1-الطريقة الأولي استخدام الماء البارد:

الصداع ، علامة من الجسد أن هناك أمر غير صحي وخاطئ حدث  ، و لكن الجسم لا يعطي إشارات مباشرة و واضحة لتحديد كيفية التصرف و العلاج . فمثلاً عندما تقل كمية الماء في الجسم و تجف ، قد لا تشعر دائما بأنك تحتاج إلي تناول الماء ، و لكن الصداع هو إشارة لذلك.  يتطلب أن يتناول معظم البالغين ما يقرب من 2 – 5 لتر ماء و ذلك يعتمد علي الطول  و وزن الجسم و نمط الحياة . ومن ناحية اخري يمكنك إستخدام أكياس الثلج بتطبيقها علي جبهتك ، لتقديم إغاثة سريعة من الصداع . أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في  قطعة قماش بارد علي الرأس  لمدة عشر دقائق و تكرار ذلك  بعد مرور فترة من الوقت حتي تحصل علي القليل من الراحة .  يمكن أن يعمل كيس الخضروات المثلجة لإعطاء نفس نتيجة أكياس الثلج . عندما يتم وضع كمدات بارد علي الرأس تخذر الألم و تساعد الأوعية الدموية أن تتقلص  و تحسن الدورة الدموية ، مما يعطي نتيجة فعالة في التخلص من الصداع . و هذه الطريقة مناسبة عندما يكون الصداع ناتج عن ألم الجيوب الأنفية أو الإجهاد .

ولكن يبقي الطريقة الفعالة هي استخدام الماء البارد وتكون الطريقة وضع الرأس تحت الماء بشكل كامل لمدة تتراوح بين تلات الي اربع دقائق فقط وبعدها سوف يزول كل الصداع بالتدريج والدليل علي ذلك هو أفضل طريقة للتعامل مع الصداع هي طريقتان إسلاميتان وقد اخبرنا عنها الرب العظيم في القران والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم: الماء البارد قال تعالى: (اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب)

2- الطريقة الثانية هي السجود والأسترجاء

ممارسة طرق الإسترخاء : يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم ، العديد من الطرق لتخلص من الألم بنفسهم . و إذا كان الألم ناتج من  الصداع  يكون الخيار الأقرب إليهم هو الذهاب إلي منطقة للإسترخاء  و هذه هي بعض الخيارات لتقنيات الشعور بالراحة المختلفة التي تساعدك في الشعور بالتحسن إلي الأفضل .

  • الصلاة .
  • النفس العميق .
  • التأمل ( اليوغا )
  • التصور
  • الإستماع إلي الموسيقي الهادئة .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.