تنفيذ حكم الأعدام بحق الأمير "تركي بن سعود الكبير" المتهم بقتل صديقه بقضية مخيم الثمامة بالرياض - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تنفيذ حكم الأعدام بحق الأمير “تركي بن سعود الكبير” المتهم بقتل صديقه بقضية مخيم الثمامة بالرياض

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات بزمر من الملك سلمان بن عبد العزيز صدر حكم الأعدام شنقا بحق  الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير هذا وأكدت  وزارة الداخلية تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، لقيامه بقتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد، سعودي الجنسية. وذلك بإطلاق النار عليه إثر مشاجرة جماعية، وقالت إنه تم تنفيذ الحكم اليوم في الجاني  بمدينة الرياض.

وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية .

وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .

أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً , وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسية أمس الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

والله الهادي إلى سواء السبيل .

تعرف علي قضية مخيم الثمامة بالرياض

قبض على الأمير تركي بعد ما قام بقتل عادل المحيميد عقب شجار بين مجموعة من الشباب المسلحين بأسلحة من نوع كلاشنكوف 47 و كريكينوف 74، من بينهم شخص من زعماء مافيا تجارة السلاح المعروف باسم الحداد أو السمسار الأسود، ونتج عن ذلك تبادل إطلاق نار كثيف أسفر عن مقتل عادل وإصابة آخر هو عبد الرحمن التميمي ثم تفاجأ تركي أن القتيل هو صديقه. عند قدوم تركي للثمامة كان يستقل سيارته من نوع لكزس مظللة بشكل كامل بالأسود، وبرفقته سيارتين، في إحدى السيارتين من نوع جيب شروكي كان يتواجد فيها أحد أصدقائه الذي أردي قتيلاً فيما بعد. عندما نزل صديقه عادل من السيارة لمتابعة المشكلة قام القاتل بإطلاق طلقة نارية من مسدس نورينكو 9 ملم بشكل عشوائي، لتصيب الطلقة الطائشة صديقه وترديه قتيلاً، ثم تنتقل الرصاصة لشخص كان يقف خلف صديقه؛ مما أدى إلى إصابته ونقله للمستشفى وألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع الحادثة، وعندما علم تركي بأنه قتل صديقه، أصابته الصدمة وسقط على الأرض متشنجاً. قام تركي بالاعتراف عما بدر منه للشرطة وفي التحقيقات اتضح ان الأمير كان تحت تأثير الخمر. سُجن الأمير مع مجموعة من المتخاصمين، وتم إطلاق سراح بعضهم بعد الحكم عليهم بحقوق عامة وهي حيازة السلاح فقط.

هذا ويذكر  أن تفاصيل القضية تعود إلى أواخر شهر محرم من عام ١٤٣٤، عندما أقدم الجاني على قتل الشاب المحيميد في منطقة الثمامة بالرياض، حيث صدر عليه حكم بالقتل قصاصا من المحكمة العامة بالرياض، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ثم رفع الحكم إلى المحكمة العليا التي قررت الموافقة على الحكم بقتله قصاصا. هذا وجاء تعليق سليمان المحيميد والد عادل المحيميد بعد تنفيذ حد القصاص بالأمير تركي بن سعود الكبير وفي اول تعليق له على تنفيذ حد القصاص بالأمير تركي بن سعود الكبير قاتل نجله عادل المحيميد قال سليمان المحيميد والد المقتول عادل في تغريده له عبر حسابه على تويتر بالآية الكريمة الخاصة بحد القصاص بالقرآن الكريم “ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب” داعياً لأبنه المقتول ولقاتله الأمير بالرحمة والمغفرة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: سبق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.