وزارة الخزانة الأمريكية : تضع ممولين لحزب الله على قائمة العقوبات - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة الخزانة الأمريكية : تضع ممولين لحزب الله على قائمة العقوبات

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قدمت وزارة الخزانة الأمريكية إجراء اليوم الخميس لتعطيل أنشطة جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران من خلال فرض عقوبات على أربعة أشخاص وشركة يعتقد أنهم يمولون جماعة حزب الله اللبنانية الإرهابية.

هذا ومن جهة اخري تم إجراء متصل وضعت وزارة الخارجية الأمريكية هيثم علي طبطبائي القيادي بحزب الله على قائمة العقوبات بموجب القواعد الأمريكية لمكافحة الإرهاب. وقاد علي طبطبائي القوات الخاصة لحزب الله وعمل في سوريا .

وفي نفس السياق من وقت سابق قالت وزارة الخزانة الأميركية إن اسم علي يوسف شرارة رئيس مجلس إدارة شركة “سبكتروم اينفستمنت غروب هولدينغ” للاتصالات التي لديها أعمال في الشرق الأوسط وغرب إفريقيا وأوروبا، أضف إلى القائمة الأميركية السوداء. وأوضحت الوزارة في بيان أن شرارة متهم بتلقي ملايين الدولارات من حزب الله بهدف استثمارها في مشاريع تجارية وتمويل التنظيم في المقابل. وأدرجت الولايات المتحدة حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية العام 1995.

 صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.