شروط الاشتراك في مشروع المليون ونصف فدان - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
شروط الاشتراك في مشروع المليون ونصف فدان

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات اكد المهندس المسؤول عن مشروع المليون ونصف المليون فدانإن شروط التقدم للحصول على حصة من أراضي هى تكوين مجموعة من الشباب يترواح عددهم من 10 أشخاص إلى 23 شخصًا، من سن 21 عامًا فما فوق.

ومن جهة اخري قد  أضاف «حنورة»، خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، أن: «هؤلاء الشباب يشكلوا كيان قانوني ويتقدموا للمشروع، سيتم تخصيص مساحة 238 فدان يتوسطهم بئر جوفي»، لافتًا إلى محاسبتهم على مساحة 230 فدان فقط؛ لتصبح نسبة كل شاب 10 أفدنة. وتابع: «نحن لا نتحمل مسؤولية تقسيم الأشخاص، وبالتالي من الأفضل أن يكون هناك علاقة بين هؤلاء الشباب، وارتباطهم بفكر مشترك، ورغبة في الاستثمار والعمل»، مستبعدًا إمكانية بيع الأراضي إلا بعد استصلاحها، أو إمكانية تسقيعها للاستفادة من سعرها فيما بعد.

وأوضح أن بنك الإسكان والتعمير، سيصدر قائمة بأماكن بيع كراسات الشروط، والتي تبلغ قيمتها 5 آلاف جنيه؛ لضمان الجدية في التعاقد، مستطردًا: «من يرغب في التراجع عن الدخول في المشروع يسترد جزء من مبلغ الـ5 آلاف، ويخصم جزء للمصروفات الإدارية».

واوضح أن صغار المزارعين بإمكانهم تكوين شركة تضامن لا تقل عن 10 أفراد ولا تزيد على 23 فرداً. وشدد حنورة على أنه لا مجال لـ »تسقيع الأراضي«، حيث سَيُشتَرَط أن يلتزم المتأهلون بتقديم برنامج زمنى لتنمية واستصلاح الأرض التى يحصلون عليها، وذلك لضمان الجدية ودعم المستثمرين الجادين فى المشروع، كما سيتم التعامل وإصدار عقود الملكية الخضراء من الشركة مباشرةً، دون إلزام المستثمرين أو صغار المزارعين والشباب بالتعامل مع أى جهة إدارية أخري، تفادياً للبيروقراطية الإدارية، مع مراعاة الاسعار المناسبة لصغار المزارعين، وقدر سعر الفدان بحوالي 18 الف جنيه فى الصحراء الغربية، اما فى توشكى فسيكون سعر الفدان 25 الف جنيه نظرا لوجود تجهيزات وبنية اساسية هناك.

وحول شركة الريف المصري، أوضح رئيسها أنها شركة مساهمة مصرية، تُعَد الجهة المعنية بتنمية المناطق المستصلحة من الأراضى التابعة للمشروع. وأشار حنورة إلى أن الشركة تستهدف ضمن مخططاتها إيجاد بيئة عمل متميزة لجذب الاستثمارات إلى مصر من خلال رفع مستوى المعيشة، وتعظيم القدرة الاقتصادية فى إطار رؤية مصر 2030.

 صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: الشروق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.