وصفات طبيعية فعالة لتبييض وإنعاش وتضيق مسامات البشرة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية فعالة لتبييض وإنعاش وتضيق مسامات البشرة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات لم يعد هناك مجالاً للشك أن اي مستحضرات تجميل تحتوي علي نسب عالية من المواد الكيميائية . تضر بشرة الجسم .حتي المنتجات الجيدة منها ايضا تضر البشرة علي المدى البعيد . هذا بالاضافة الى أسعارها المرتفعة للغاية . و الآثار الجانبية التي تنجم عن استخدامها المتكرر . هذا الامر دائما اكرره لكم للنصيحه حتى تحافظون على بشره نظيفه . خاليه من العيوب . وبوسائل ومواد بسيطه ومتاحه وناجحه ايضا وطبيعيه تماما . في منشورنا اليوم خلطات للبشرة رائعه وطبيعية بالكامل وسهلة التحضير ولا يحتاج تطبيقها لكثيرمن الوقت أولجهد كبير أو لخبرة في ذلك .

1- خلطة تبييض للبشرة بماء الورد :

المقادير والمكونات :
– 3 ملاعق كبيرة ماء ورد + 1 ملعقة كبيرة نشا + 1/2 كوب ماء .
التحضير والاستخدام :
– يتم خلط جميع المقادير والمكونات سوياً وتوضع علي النار قليلاً ومن ثم ترفع من على النار وتترك جانباً لتبرد ويتم تطبيقها علي الوجه مرة واحده في اليوم وتترك في حدود 15 – 20 دقيقه . ويكفي هذا المقدار للاستخدام 3 أيام متتالية.

2- خلطة للبشرة الدهنية باستخدام الطماطم :
– المقادير والمكونات :
– 1 ثمرة طماطم + قشر 1/2 ليمونة + قطرات من عصير الليمون .
– التحضير والاستخدام :
نقوم بهرس ثمرة الطماطم ثم نقوم بإضافة قشر الليمون وعصيره ونقوم بوضع الخليط علي البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء. تعتبر الطماطم عنصر أساسي في أي خلطات للبشرة الدهنية لمفعولها القابض الفعال في تضييق مسام الوجه.

3- خلطة الموز لمقاومة تجاعيد البشرة :
– المقادير والمكونات :
– 1 ثمرة وز + 3 ملاعق حليب .
– التحضير والاستخدام :
نقوم بهرس ثمرة الموز ومن ثم تخلط مع مقدار الحليب وتوزع علي البشرة في ظل التركيز علي أماكن ظهور التجاعيد ويترك الخيط علي البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. علماً بأن الموز غني بالفيتامينات ما يجعله مادة مغذية للبشرة وللشعر كما يستخدم عصيره كدهان لنعومة اليدين.

4- خلطة علاج شحوب البشرة باستخدام الخيار:
– المقادير والمكونات :
– 1/2 فنجان خيار مبشور + بياض بيضة واحدة = 2 ملعقة حليب بودرة .
– التحضير والاستخدام :
نقوم بخلط المقادير جيداً حتي نحصل علي عجينة رقيقة ومن ثم نتركها علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نشطفها بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد. الخيار كونه قابض للمسام فضاً عن مفعوله السحري في تفتيح البشرة وتخليصنا من الهالات السوداء ومن البقع والشوائب يعتبر عنصراً أساسياً في أغلب خلطات للبشرة ضد الشحوب.

5 – خلطة النشا لعلاج مسام البشرة الواسعة :
– المقادير والمكونات :
– 1 ملعقة كبيرة نشا + قليل من زيت الزيتون + قليل من الماء الدافئ .
– التحضير والاستخدام :
تدهن البشرة أولاً بزيت الزيتون ومن ثم يخلط مقدار النشا بالماء ويوضع علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. النشاء عنصر أساسي في هذه الخلطة لقدرتها العالية علي علاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس، فضلاً عن كونه منظفاً طبيعياً للبشرة.

6- خلطة البرتقال لإنعاش البشرة :
– المقادير والمكونات :
– عصير 1/2 برتقاله + 3 ملاعق عسل نحل .
– التحضير والاستخدام :
نقوم بتسخين العسل علي نار هادئة مع عصير البرتقال حتي يختلطا بالصورة المطلوبة. ينحي الخليط جانباً ليبرد ومن ثم يطبق علي الوجه لمدة 20 دقيقة ويمسح بعدها باستخدام قطنه مبلله بالماء الفاتر. هذا الخليط مفيد جداً لإنعاش البشرة وما يجعله من أفضل خلطات للبشرة أنه يصلح لجميع أنواع البشرة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.