ميشال عون لرئاسة لبنان بدعم من سعد الحريري - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ميشال عون لرئاسة لبنان بدعم من سعد الحريري

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات بعد اعلانه عن  دعم ترشيح العماد ميشال عون لمنصب رئيس لبنان الشاغر منذ نحو عامين ونصف العام، يثير رئيس تيار المستقبل سعد الحريري تساؤلات عديدة عن خلفيات هذا القرار وأسباب هذا التغير المفاجئ في الموقف وتأثيراته على المسار السياسي المتأزم في لبنان.

من جهة اخري قال الحريري  إنه تفاهم مع عون بشأن بناء الدولة والحفاظ على النظام اللبناني وتحييد البلاد بالكامل عن الأزمة السورية، ودَعَم ترشيحه لرئاسة الجمهورية على أساسها. لكن هناك من داخل تيار المستقبل نفسه من يرفضون التصويت لعون، ومن خارجه يتصدّر رئيسُ مجلس النواب نبيه بري قائمة المعارضين لترشيح عون.

وتابع قائلا: “ما نحن في صدده اليوم تسوية سياسية بكل ما للكلمة من معنى. عون مرشح ليكون رئيسا لكل اللبنانيين وحارسا لسيادتهم. نعم، أخاطر من دون أي خوف لأن خوفي الوحيد على لبنان ومستقبل أولادنا. ضحينا كل مرة من أجل الدولة والنظام والناس ونترك الحكم للتاريخ”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.