مقتل القيادي الحوثي حسن الشرفي في مواجهات على الحدود السعودية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مقتل  القيادي الحوثي حسن الشرفي في مواجهات على الحدود السعودية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أوردت  قناة العربية خبرا مفاده مقتل القيادي الحوثي حسن الشرفي  في مواجهات بمنطقة حدودية مع السعوديةويعتبر حسن .الشرفي واحدًا من أعضاء وفد الحوثي لمفاوضات الكويت.

وكانت قوات تحالف العربي أعلنت يوم الجمعة،أن عدد حالات خرق وقف إطلاق النار في اليمن من قبل الميليشيات الحوثية وأعوانهم، ارتفع بشكل كبير خلال الـ 24 ساعة الماضية، متجاوزًا حد الـ 900 خرق أمني منذ بدء سريانها.

وذكرت قيادة التحالف أن ميليشيات الحوثي وصالح قد استخدمت أسلحة متنوعة بين إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين، وأنه قد تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مع ممارسة أعلى درجات ضبط النفس تجاه تلك الخروقات.وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد قال في وقت سابق  إن بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن نفسها ضد أي اعتداءات، في إشارة إلى قصف الحدود السعودية من قبل مليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

كما ذكرت مصادر أن قوات التحالف العربي اعترضت ثلاثة صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون على مأرب، بينما استمر فيه خرق الحوثيين للهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة بعدة محافظات.

وقال التحالف العربي إن الحوثيين وحلفاءهم ارتكبوا نحو تسعمئة خرق للهدنة، وشمل ذلك استهداف الأراضي السعودية. وبينما طالب المبعوث الدولي بالالتزام بالهدنة، دعا قيادي حوثي مسلحي المليشيات لتكثيف استعداداتهم العسكرية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.