حيدر العبادي يرسل قوات اضافية الى محافظة كركوك - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
حيدر العبادي يرسل قوات اضافية الى محافظة كركوك

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات بشكل مفاجئ شن مقاتلو تنظيم الدولة داعش هجمات  مباغتة على مدينة كركوك أسقطو فيها عدة قتلى من بينهم ايرانيون حسب مصادر مطلعة في حين قرر حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي ارسال قوات اضافية قصد مطاردة فلول الارهاب كما سماها .

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قد ثرحت بان مسلحي التنظيم سيطروا على ثمانية أحياء في مدينة كركوك، وقطعوا الطريق الواصل بين المدينة والعاصمة بغداد، بينما قالت قوات الأمن الكردية إنها تحاصر عددا من المسلحين يتحصنون داخل مبان في المدينة.وأدت الهجمات إلى مقتل 13 من العاملين في محطة كهرباء تحت الإنشاء، بينهم أربعة مهندسين إيرانيين.

وتواصلت المواجهات الليلة بين مقاتلي تنظيم الدولة والقوات الكردية التي تلقت تعزيزات لم تحل دون سقوط قتلى وجرحى في صفوفها بسبب الهجمات التي شملت عدة تفجيرات انتحارية.

ونقلا عن مصادر أمنية كردية أن ما بين ستين وسبعين من مسلحي تنظيم الدولة يشاركون في الهجوم الذي بدأ فجر الجمعة بتسلل مهاجمين إلى محطة كهرباء في منطقة الدبس، حيث فجّر بعضهم أنفسهم؛ مما أسفر عن مقتل 14 من الموظفين وأفراد الأمن.

واعتبر الهجوم  الذي شنه مقاتلو داعش بانه اختراق كبير، وقال إن هناك رواية تفيد بأن المسلحين تسللوا من منطقتي الحويجة والرياض، بينما قال محافظ كركوك نجم الدين كريم إنهم عبارة عن “خلايا نائمة” تحركت من داخل المدينة.

وبحلول مساء الجمعة تبادلت قوات الأمن الكردية النار مع مسلحي تنظيم الدولة الذين تحصن بعضهم في مسجد وداخل بعض المباني، وفق مصادر محلية. وقال شهود إنهم رأوا المسلحين على متن سيارة ودراجات نارية في اثنين من أحياء المدينة الجنوبية.وأعلنت سلطات كركوك حظر التجول ليلا في المدينة، وقال المحافظ في بيان إن القوات الأمنية سيطرت على الوضع، ونفى دخول المهاجمين إلى أي من المقرات الحكومية أو الأمنية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.