هجمات إلكترونية واسعة شهدتها شركة Dyn التى تقدم خدمة نطاقات الانترنت - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
هجمات إلكترونية واسعة شهدتها شركة Dyn التى تقدم خدمة نطاقات الانترنت

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  تسببت هجمات إلكترونية واسعة على شركة Dyn التى تقدم خدمة نطاقات الانترنت بتوقف مواقع بعض منها عن العمل، مساء الجمعة وتقول تقارير إعلامية ان عددا من المواقع الكبرى توقفت عن العمل بسبب الهجمات كـتويتر، سبوتيفاي، ساوند كلاود ، اير بي ان بي بالاضافة الى PayPal.

وحول تفاصيل تلك الهجمات أوردت مصادر انه تم استخدام آلية حجب الخدمة او ما يعرف باسم DDoS التي تقوم بإغراق السيرفر بطلبات وهمية تؤدي إلى توقفه عن الاستجابة ،وكذالك فقد أورد موقع gizmodo.com قائمة تتضمن 76 موقعا إلكترونيا اشتكى مستخدموها من مشاكل تتعلق بالوصول اليها في وقت الهجوم.

وعن هذا التكهير في اول تعليق على الهجوم، قال البيت الأبيض على لسان الناطق باسمه، جوش إيرنست، ان وكالة الأمن القومي تراقب الحالة، مضيفا أنه لا تتوفر لدى واشنطن معلومات حول الطرف الدى اجرا الهجوم.

وكانت شركت قد اعلنت شركة Dyn انها سجلت وقوع ثلاثة هجمات على نظام اسماء النطاقات خلال يوم الجمعة،وقد أضافت، في بيان لها:بدأنا برصد آثار هجوم حجب الخدمة الدى استهدف البنية التحتية التى تدير نظام اسماء النطاقات والعمل على تخفيفها في تمام الساعة الحادية عشرة بالتوقيت العالمي.

ولقد أكدت ان فرص تحديد هوية منظم الهجمات ضئيلة جدا لانه اتسم هذا الهجوم بأن الهاكرز غيروا التكتيك حين هاجموا شركة Dyn ولم يهاجموا مواقع محددة.

وكذالك فقد قال ريتشارد مياس، ممثل شركة NSFocus، التى تعمل في مجال أمن المعلومات الالكترونية إن الهجوم أبرز الدور الكبير الدى تلعبه خدمات تقديم اسماء النطاقات في عمل الانترنت.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.