طريقة انشاء حساب باي بال "PayPal" مفعل خلال 48 ساعة فقط - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
طريقة انشاء حساب باي بال “PayPal” مفعل خلال 48 ساعة فقط

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قام الفريق التقني في صحيفة نبذة بأعداد هذة المقالة التي تختص بشرح موقع باي بال PayPal؛ بشكل مُبسط، ولكن في هذا المقال سوف نقدم عدة أمور تهم المُستخدم العربي خصوصًا؛ ككيفية انشاء حساب باي بال للدول العربية، وكيفية سحب الأموال، بالإضافة إلى معلومات أخرى هامة ينبغي أن تكون مُلّم بها.

شرح مبسط للمعلومات الموجودة على البطاقة الائتمانية

هناك أربعة معلومات يجب عليك معرفتها وهي مهمة:

  • رقم البطاقة: مكون من ١٢ خانة الموجود في الجهة الأمامية من البطاقة.
  • تاريخ الانتهاء: يكون على شكل خانتين (الشهر/السنة)، وتنتهي في نهاية الشهر وليس في بدايته فمثلاً لو كان مكتوب شهر 4 أي في نهاية شهر 4 تنتهي.
  • اسم صاحب البطاقة: أي اسمك.
  • رمز الأمان CVV: يكن في الجهة الخلفية للبطاقة، وحسب نوع البطاقة أحياناً يكون 3 أو 4 خانات.

كيف تنشئ حسابًا في باي بال وتربطه ببطاقتك؟

بإمكانك إتباع الخطوات التالية:

1- اذهب إلى الصفحة الرئيسية للموقع، من هنا.

2- في أعلى الصفحة على اليمين تجد “تسجيل الاشتراك” أو Sign up؛ فقم بالضغط عليها، ثم تظهر لك صفحة أخرى.

3- للاشتراك نقوم بالضغط على Personal Account “حساب شخصي” لا ننسى أننا نحن نريد إنشاء حساب شخصي.

4- ثم تظهر لنا شاشة فنملأ المعلومات: البلد، البريد الإلكتروني ونختار الباسورد الخاص بحسابنا على باي بال.

5- في الصفحة التالية تظهر لنا خانات يجب علينا تعبئتها والتي هي معلومتنا الخاصة، والتي هي: (الاسم الأول، اسم العائلة، تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة، كذلك الرمز البريدي الخاصة بمنطقتك ومعلومات أخرى) ثم أضغط على “موافقة وإنشاء حساب” للانتقال للصفحة التالية.

6- بعدها يجب عليك ربط حسابك مع بطاقة ائتمانية، يجب عليك وضع المعلومات التالية: (رقم البطاقة، تاريخ انتهاء البطاقة، رمز الحماية) – تم توضيحهم سابقًا –.

7- بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سوف تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني ويوجد فيها رابط فقط أنقر عليه للتأكيد على حسابك.

8- بعدها سوف تستطيع أن ترى أن حسابك مفعل بالكامل وكل ما عليك هو فقط استخدامه.

اما طريقة تفعيل حساب باي بال يمكنكم فعل التالي  تفعيل حساب الباي بال

لتفعيل حسابك على باي بال يجب أن تقوم بأمرين: (أ) التأكيد على عنوان بريدك الإلكتروني، (ب) وإضافة بطاقة ائتمانية.

أما عن الخطوة الأولى (تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني) فبإمكانك الدخول إلى حسابك في باي بال ثم النقر على تأكيد عنوان البريد الإلكتروني أو Confirm Email address لمستخدمي اللغة الإنجليزية وتذهب إلى بريدك الإلكتروني مرة أخرى وتنقر على رابط التفعيل الموجود في الرسالة التي وصلتك.

تعود مرة أخرى إلى حسابك في باي بال لتقوم بإتمام الخطوة الثانية (إضافة بطاقة ائتمانية) فقم بالنقر على إضافة بطاقة أو Link a card، وسيفتح معك نموذج تقوم بتعبئته بخصوص بطاقتك الائتمانية.

بعد أن تنتهي من تعبئة النموذج وتحفظ البطاقة الجديدة على حسابك، سيقوم باي بال باقتطاع مبلغ يقارب 2 دولار من الرصيد الموجود في بطاقتك الائتمانية؛ لذلك من الواجب أن يكون في بطاقتك على الأقل 3 دولار، ومطلوب منك الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الذي أصدر البطاقة خلال 24 ساعة من إضافتها إلى باي بال، لتستعلم عن رقم العملية المالية (PP) التي تمت وهذا الرقم يكون مكون من 4 أرقام، وبعد أن تعرف هذا الرقم تعود مرة أخرى إلى لوحة التحكم وتنقر على كلمة المحفظة أعلى الموقع وتختر البطاقة الخاصة بك وتدخل كود الباي بال في المكان المخصص.

بذلك تكون قد أتممت خطوات تفعيل حسابك على باي بال وستجد ان ملفك الشخصي مُكتمل بنسبة 100% كما هو موضح بالصورة التالية، وهذا ليس معناه أن خاصية سحب الرصيد من باي بال مُفعلة إذ أنه من المحتمل أن توجد خطوات إضافية تختلف من بلد لآخر.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.