جوجل تحيي ذكرى العالم أنطوني فان ليفينهوك مكتشف كريات الدم الحمراء والحيوانات المنوية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
جوجل تحيي ذكرى العالم أنطوني فان ليفينهوك مكتشف كريات الدم الحمراء والحيوانات المنوية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات احتفل أضخم محرك بحث عالمي جوجل بذكرى العالم الهولندي الشهير، مكتشف المجهر الضوئي، أنطوني فان ليفينهوك، بمناسبة ذكرى ميلاده الـ384. هذا وتخصص جوجل كل مرة احتفالا مميزا بعلماء او أشخاص اضافو شيئا للبشرية .

وتمكن الطبيب والعالم الهولندي الأصل، وأحد أعضاء الأكاديمية الخاصة للعلوم في باريس، فان ليفينهوك (24 أكتوبر 1632 – 26 أغسطس 1723)، من اكتشاف المجهر، ما ساعده، عقب العديد من الأبحاث والدراسات العلمية، على تقديم وصف دقيق لكريات الدم الحمراء وعن عمل الشعيرات الدموية، وتوصل إلى تقنية تتيح الفصل بين أنسجة العضلات، وماهية تركيب الشعر، بالإضافة إلى العديد من الاكتشافات العلمية المميزة.

وكان الطبيب الهولندي  فان ليفينهوك قد قدم أكبر مساهمة في مجال المجهريات حيث اكتشف كريات الدم الحمراء والحيوانات المنوية وساعد في تعميم المجهريات كأسلوب في البحث والدراسة، ففي 9 تشرين الأول/ أكتوبر سنة 1676، أعلن فان ليفينهوك عن اكتشاف الكائنات الدقيقة وتوصل إلى اختراع الميكروسكوب، وهو المجهر الضوئي الأول من نوعه، كما أنه أول من تمكن كذلك من استخدام العدسات، ثم تبعه في هذا الشأن فيما بعد، باقي العلماء، ولكن الفضل الأول يعود له في اكتشاف العدسات.

يذكر أن فان ليفينهوك نشأ بمدينة تدعى دلفت، في هولندا، وكان ينتمي إلى أسرة بسيطة، واشتغل منذ صغره كتاجر للأقمشة، لكنه منذ الصغر، كان معروف عنه حبه وولعه الشديد للعمل والاكتشافات العلمية، وحاول أن يركب العدسات على بعضها، حتى يستطيع رؤية الأشياء جيدا، وبعد اكتشافه لها، أخذ يحاول أن يفحص الأشياء بها، مثل عينة الدم، قطرة المياه، الحشرة، وبذلك أخرج للعالم اكتشافا جديدا، ساعد على تغير رؤية العالم للأشياء.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.