الحرس الوطني تفتح باب التسجيل والقبول إلكترونياً للتجنيد في قطاعات الوزارة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الحرس الوطني تفتح باب التسجيل والقبول إلكترونياً للتجنيد في قطاعات الوزارة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات وزارة الحرس الوطني تفتح  باب التسجيل والقبول إلكترونياً للتجنيد في قطاعات الوزارة  بالمنطقة الوسطى والغربية والشرقية، لذوي التأهيل الجامعي والدبلوم بعد الثانوية والثانوية العامة، وذلك عبر موقع القبول الإلكتروني ‏‫job.sang.gov.sa/registration.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من نشأ مـع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وألا يكون متزوجاً من غير سعودية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

كما اشترطت وزارة الحرس الوطني في المتقدم للتجنيد ألا يقل عمره عن 17 عاماً، وألا يزيد عن 30 عاماً، وألا يقل طوله عن 165 سم، وألا يزيد عن 195 سم، وأن يتناسب طوله مع وزنه وفق المعايير الصحية المعتمدة في وزارة الحرس الوطني.

وتضمنت الشروط ألا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية، أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.

وقالت الوزارة: “بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة فيجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة”.

وأضافت: “يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة (لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي)‫، كما يشترط اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.