تواصل المعارك بالموصل بمشاركة التحالف الدولي والقوات العراقية تواجه مقاومة عنيفة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تواصل المعارك بالموصل بمشاركة التحالف الدولي والقوات العراقية تواجه مقاومة عنيفة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  تواجه القوات العراقية المتقدمة بدعم من التحالف الدولي مقاومة قوية من طرف تنظيم الدولة الذي استعان بتعزيزات من سوريا إلى الموصل بينما تتواصل المعارك على شدتها بشرق الموصل وجنوبها .

وذكر مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية إن بضع مئات من مقاتلي تنظيم الدولة وصلوا في الأيام الأخيرة إلى الموصل قادمين من سوريا.وأضاف أن “ما لاحظناه حاليا هو انتقال مقاتلين من سوريا إلى العراق وليس العكس”.

في حين هذا الإعلان مع تصريحات لمصدر عسكري أميركي منذ أيام عن خروج أعداد من قيادات تنظيم الدولة من الموصل إلى سوريا.

في نفس السياق ، أوضح مسؤول أميركي أن تنظيم الدولة عمد أثناء الأشهر الأخيرة إلى تغيير مواقعه إلى أماكن أخرى لتجنب خسائر كبيرة في صفوفه في معركة الموصل، وأنه قام بعمل حثيث تحضيرا للدفاع عن المدينة.

في أثناء  ذلك، تتقدم القوات الأمنية العراقية وقوات البشمركة على عدة محاور باتجاه الموصل، لكنها ما زالت تواجه مقاومة شديدة في العديد من النقاط.

من جهة أخرى أفادت مصادر أن  القوات العراقية في جنوب الموصل تحاصر ناحية الشورة التي لم تتمكن من اقتحامها .وفي شرق الموصل، استطاعت القوات العراقية السيطرة على قريتين شمال ناحية برطلة، لكنها لم تتمكن حتى الآن من دخولها.

وأوضح مراسل الجزيرة أن قوات البشمركة تقف عند حدود الحمدانية وحدود برطلة شرق الموصل، على اعتبار أن القوات الأمنية العراقية هي المكلفة -وفق ترتيبات العملية العسكرية- بالسيطرة على برطلة.

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.