وفاة الأسطورة كارلوس البرتو توريس قائد المنتخب البرازيلي لعام 1970 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وفاة الأسطورة كارلوس البرتو توريس قائد المنتخب البرازيلي لعام 1970

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات – توفي اللاعب السابق والمدرب كارلوس البرتو توريس، قائد المنتخب البرازيلي الاسطوري بطل العالم عام 1970، اليوم الثلاثاء اثر ازمة قلبية في ريو دي جانيرو عن عمر 72 عاما بحسب ما اعلنته القناة التلفزيونية البرازيلية سبورتيفي التي كان يعمل معها كمستشار.

وكان  توريس قد توج مع بيليه وتوستاو وجيرزينيو وريفيلينو بكأس العالم الثالثة في المكسيك ضمن واحد من المنتخبات الاكثر موهبة في تاريخ كرة القدم او الأفضل في كل الاوقات بحسب بعض المراقبين.

كان توريس وقتها يشغل مركز مدافع ايمن حديث لقدرته على الانطلاق نحو الهجوم، وهو الذي سجل الهدف الرابع الاخير في المباراة النهائية التي فازت بها البرازيل على ايطاليا 4-1 عندما توغل من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية اثر تلقيه تمريرة رائعة من بيليه.

من هو  كارلوس البرتو توريس:

لاعب كرة قدم برازيلي سابق من مواليد 17 يوليو 1944 في ريو دي جانيرو بالبرازيل  بعمر 19 عاماً إنضم كارلوس ألبرتو إلى نادي فلومينيزي، وفي سنة 1966 إنضم إلى نادي سانتوس، ليصبح زميل بيليه بالفريق، وفي سنة 1974 عاد إلى نادي فلومينيزيوساعدهم على الفوز بلقبي للدوري البرازيلي وفي عام 1977 انتقل إلى نادي فلامنغو، قبل أن ينتقل إلى نادي نيويورك كوزموس الأمريكي، وبعدها قضى عاما مع ناديكاليفورنيا سيرف، وفي سنة 1982 إنضم إلى نادي نيويورك كوزموس الأمريكي مرة أخرى، واعتزل معهم كرة القدم، و قد لعب 53 مباراة مع منتخب البرازيل لكرة القدموسجل 8 أهداف.

اعتزل اللعب عام 1982 عندما كان في صفوف كوسموس. واعتبارا من العام التالي وخلال اول موسم له كمدرب، قاد فلامنغو الى لقب بطل الدوري البرازيلي.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.