تواصل المعارك الطاحنة بمحيط قرية الفاضلية شمال شرق مدينة الموصل - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تواصل المعارك الطاحنة بمحيط قرية الفاضلية شمال شرق مدينة الموصل

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات تتواصل  المعارك الطاحنة بمحيط قرية الفاضلية شمال شرق مدينة الموصل

وقال قائد في الفوج الثالث من قوات البشمركة إن قواته تحاصر  هذه القرية منذ عدة أيام لإرغام تنظيم الدولة الإسلامية على الاستسلام. وفي بعشيقة شمال شرق الموصل، أظهرت الصور الدمار الذي لحق بتلك القرى بعد استعادتها من قبضة تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر عسكرية عراقية استعادة قرية المنيرة التابعة لناحية حمام العليل (جنوب الموصل).

أما قائد الحشد المسيحي في سهل نينوى العميد بهنام عبوش فأعلن أن قوات البشمركة استعادت السيطرة على قرية باطنايا بعد اشتباكات انتهت بانسحاب تنظيم الدولة منها. وتبعد قرية باطنايا ثمانية كيلومترات عن حدود مدينة الموصل.

ومع دخول عملية الموصل يومها العاشر تحاول وحدات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية طرد تنظيم الدولة من القرى في منطقة الشورة على بعد ثلاثين كيلومترا جنوبي الموصل، واقتربت جبهات القتال في مناطق أخرى من مشارف الموصل.

وفي العديد من القرى التي استعادها الجيش العراقي والبشمركة ما زال جهاز مكافحة الإرهاب يقوم بعمليات تمشيط لتنظيف الأراضي من الألغام التي زرعها تنظيم الدولة.

في غضون ذلك، وصلت عشرات العائلات النازحة من قراها في غرب بعشيقة إلى الخطوط الأمامية لقوات البشمركة.

ومع دخول عملية الموصل يومها العاشر تحاول وحدات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية طرد تنظيم الدولة من القرى في منطقة الشورة على بعد ثلاثين كيلومترا جنوبي الموصل، واقتربت جبهات القتال في مناطق أخرى من مشارف الموصل)رغم مرور عشرة ايام وزيادة ودخول الجيش والشرطة الاتحادية والبيشمركة والتحالف الصفيوصليبي لا زالت العمليات خارج الموصل بعشرات الكيلومترات حول قرى يحاولون(طرد تنظيم الدولة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.