لأنكِ ريحانه لأنك غالية تمهلي عزيزتي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
لأنكِ ريحانه لأنك غالية تمهلي عزيزتي

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات تمهلي عزيزتي التمهل التأني التركيز هدئي السرعة فالحياة تمر ولن يندم أحد غيرك إذا لم تكن مع الله. هدئي من الداخل حتى ينعكس على الخارج و خاصة في العبادات  .

تمهلي عزيزتي: تأملي صوت الآذان و رددي خلفه حتى أخر كلمة فغيرنا محروم من سماع الأذان .ثم قولي أذكار ما بعد الاذان واطلبي من الله تعالى كل ما تريديه.

تمهلي عزيزتي:خذي وقتك في الوضوء بدون إسراف في الماء واستشعري خروج الذنوب من الأعضاء حتى أخر قطرة من الماء ثم رددي ذكر ما بعد الوضوء لأنه نشاط نظافة ، نور ، تطهير ،هدوء،تجديد ، استفيدي منه و لا تغفلي عنه 5 مرات يومياً ، سيساعد على هدوئك الداخلي

تمهلي عزيزتي:خذي وقتك في الصلاة من التكبير و حتى السلام . اقرئي الفاتحة آية آية بصوت مسموع لك . خذي وقتك في الركوع و السجود و التَفَكر في الأذكار .
لا تقومي عن السجادة مباشرة بعد الصلاة ، رددي أذكار ما بعد الصلاة و التسبيح واحدة واحدة دون استعجال و لا إهمال.

تمهلي عزيزتي:مسكي بمصحفك وتأملي متعة وجوده بين يديك استغفري قبل البدء في القراءة و اطلبي من الله سبحانه الفتح ثم اقرئي كل آية و كأنها تخاطبك أنت و تتحدث معك وعنك اقرئي ولو صفحة واحدة يومياً بالتفسير وعرض الآيات على حياتك و آلامك و أفراحك و مشاعرك و مشاكلك .أنشئي علاقة خاصة جداً مع القرآن، اقرئي سبع صفحات في سبعة أيام في الأسبوع فهذا أفضل من هجره الذي يؤدي الى ظلام القلب.

تمهلي عزيزتي:خذي من ١٠ – ١٥د يومياً مهما كان جدولك مزدحم ، أو أننا نتوهم أنه مزدحم ، للخلوة مع الله تبارك وتعالى وحده لا شريك له أثناء خلوتك اشتكي وابكي و استغفري واطلبي وادعي واستعيني بالله ،قولي كل ما تريدين و فضفضي كل ما في نفسك مع الله السميع الودود أظهري ضعفك وقلة حيلتك أمام الله القوي ، إرمي همومك وأحمالك عند الله الصمد ،إطلبي كل ما تريديه من أمور الدنيا و الأخرة من الله الملك القادر السميع المجيب.أوجدي هذا الوقت و استقطعيه لأنه زاد لك ،لن يوفره لك زوجك ولا أبنائك ولا عملك ولا يومك السريع العجيب، خذي حقك من يومك.

تمهلي عزيزتي:الحمد لله تعالى أنت تعيشين حتى الأن .. وكل يوم فرصة جديدة لك كل يوم فرصة جديدة للتوبة و العودة و الإستغفار و الخشوع و التقرب تأملي عظمة الرب القريب المجيب في قوله ذا تقرب العبد إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً وإذا تقرب إلي ذراعاً تقربت منه باعاً وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة فإذا عزمتِ فتوكلي وأخيرا حتى عندما تقومين بخدمة زوجك وأولادك ليكن نيتك لله وأفضل نيه رضا الله فى كل عمل.لأنكِ ريحانه لأنك غالية تمهلي عزيزتي

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.