4 قرى في محافظة سوهاج تغرق في السيول الممطرة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
4 قرى في محافظة سوهاج تغرق في السيول الممطرة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتقرى الصوامعة شرق والجلاوية وبني واصل ونزلة الحاجر بمركزساقلتة، في محافظة سوهاج أغرقتها السيول ، دون خسائر في الأرواح.وسارعت وانتقلت معدات الوحدات المحلية بمركزي أخميم وساقلتة، بالاشتراك مع حي شرق، لعمل السدود في مخرات السيول وفتح مراكز الشباب تحسبًا لأي ضرر يلحق بالمنازل والأسر المجاورة لمخرات السيول.

ورفع اللواء أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، درجة الاستعداد القصوى والتصدي للسيول بالقرى المجاورة لمخرات السيول، مؤكدًا أن جميع أجهزة المحافظة على أهبة الاستعداد، وأن المحافظة قامت بإنشاء مركز للعمليات وإدارة للأزمات. في حين شهدت مناطق أخرىفي العديد من محافظات الجمهورية، سيولاجارفة بسبب الأمطار الغزيرة،وحسب بعض المصادر فإن  6 أشخاص قد لقو مصرعهم  وفُقد العشرات فيما غرقت وتدمرت مئات المنازل بالكامل، إثر سيول ضربت مدينة رأس غارب التابعة لمحافظة البحر الأحمر، شرق مصر.

وفوجئ أهالي المدينة بسيول عارمة تضرب مدينتهم البترولية التي تنتج 85% من بترول مصر، مما تسبب في غرق منازلهم وإتلاف محتوياتها، كما اختفت السيارات تحت المياه الكثيفة في الشوارع وأتلفت المحال التجارية والمؤسسات الخدمية فتوقفت حركة المرور تماما.

وقال شهود عيان من أبناء المدينة ان الأمطار الغزيرة استمرت أكثر من 6 ساعات وغطت الأدوار الأرضية للمنازل وجرفت أمامها كل ما واجهته في الشوارع من سيارات وأعمدة إنارة حتى تحولت المدينة لبحيرة عائمة. وتم إرسال استغاثات لكافة المسؤولين بالدولة خاصةً أن المدينة أصيبت بالشلل التام وقد تتوقف الخدمات الضرورية بها نتيجة السيول مما يعرض الأهالي لحصار كبير.

من جهة أخرى ، ذكر مصدر عسكري أن قوات الجيش الثالث تدخلت لإنقاذ المدينة وسحب المياه بأقصى سرعة ممكنة بالتعاون مع شركات البترول العاملة في المنطقة.وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن سبب موجة السيول الحالية ترجع لتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا برياح معظمها جنوبية شرقية محملة بنسبة عالية من بخار الماء ومرتفعة نسبيا في درجة حرارتها. وتزامن ذلك مع وجود تخلخل في الضغط الجوي في طبقات الجو العليا.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.