وفاة الموسيقار ملحم بركات بعد صراع طويل مع المرض - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وفاة الموسيقار ملحم بركات بعد صراع طويل مع المرض

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات توفّي الموسيقار اللبناني ملحم بركات عن عمرٍ يناهز الـ71 عاماً، في مستشفى أوتيل ديو في بيروت، بعد صراعٍ مع المرضوكان بركات أدخل الى المستشفى منذ أسابيع، بعد أن تدهورت صحّته

الموسيقار ملحم بركات في سطور :

ملحم بركات – أبو مجد  مواليد 15 أغسطس 1945 مغني وملحن لبناني. يعتبر من أشهر المطربيين والملحنيين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب ولد في قرية كفر شيما. ينتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس. ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة وفى أحد الاحتفالات المدرسية، قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وقام باختباره رواد الفن اللبناني الكبار، وقالوا عنه أنه موهبة لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية ذات مواصفات جيدة، والتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته الكبيرة.

لحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان ” يا حلوة شعرك داري ” كما لحن اغني شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين وغيرهم.

ملحم بركات من كبار الموسيقيين اللبنانيين والعرب، طبع الأغنية العربية المعاصرة بأسلوبه الخاص وهاهو يفارقنا بعد صراع مع مرض السرطان  تاركا صوته وآداءه المتميز الذي يجمع بين الطرب الأصيل والغناء المتجدّد.

توفي  ملحم بركات  اليوم 28 أكتوبر 2016 .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.