وفاة 18 شخصا وإصابة 73 جراء السيول التي ضربت مناطق شرق وجنوب مصر - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وفاة 18 شخصا وإصابة 73 جراء السيول التي ضربت مناطق شرق وجنوب مصر

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية السبت وفاة 18 شخصا وإصابة 73 آخرين في عدة محافظات في الجنوب والشرق في نتيجة للسيول الناجمة عن أمطار غزيرة تضرب البلاد منذ يومين.تسببت في قتل 9 أشخاص في مدينة رأس غارب  وحدها (قرابة 370 كم شرق القاهرة) في محافظة البحر الأحمر وهي أكثر المدن تضررا من السيول، بحسب بيان لوزارة الصحة السبت.

وكان التلفزيون الرسمي قد بث مقاطعا اظهرت طرقا مقطوعة تماما قد غمرتها المياه .وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قد زار المدينة برفقة وزير الصحة لمتابعة جهود إعادة فتح الطرق ومساعدة المتضررين.

وفي محافظة سوهاج (قرابة 500 كم جنوب القاهرة)، قتل 8 أشخاص بينهم 6 الجمعة عندما انجرفت حافلتان وعدة سيارات خارج طريق سريع في المحافظة. وأصيب 23 آخرون في المحافظة ذات الإمكانيات المحدودة.

فيما قتل شخص واحد في محافظة جنوب سيناء.وقال محمد ضاحي وكيل وزارة الصحة في هذه المحافظة الساحلية السياحية لفرانس برس إن صيادا صعق في البحر أثناء الصيد ليلا.وقتل 5 أشخاص على الأقل صعقا بالكهرباء العام الفائت في موجة طقس سيء ضرب البلاد خصوصا في مدينة الإسكندرية في شمال البلاد.

الجدير بالذكر أن أزمة السيول والأمطار استحودت على اهتمام مختلف وسائل الاعلام حيث خصصت بعض الصحف مقالات لمتابعة أحوال الطقس بمختلف محافظات جمهورية مصر.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات+فرانس24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.