عبد ربه منصور هادي لمبعوث الأمم المتحدة:" خطتكم تكافئ الانقلابيين وتعاقب الشعب اليمني وشرعيته - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
عبد ربه منصور هادي لمبعوث الأمم المتحدة:” خطتكم تكافئ الانقلابيين وتعاقب الشعب اليمني وشرعيته

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قدم  المبعوث الأممي للام المتحدة الموكل بمتابعة حل النزاع في اليمن الى الرئيس عبد ربه منصور هادي خطة من شأنها حل الأزمة في اليمن ، غير ان الرئيس اليمني حسب مصادر قد رفض الخطة ووصفها بالبعيدة كل البعد عن حل الأزمة المتعمقة الجذور

وقال هادي : إن التعاطي الإيجابي الذي أبداه وفد الحكومة الشرعية مع الرؤى المقدمة من المبعوث الأممي أثناء الجولات السابقة، وأكد هادي أن خطة ولد الشيخ لا تحمل إلا بذور حرب إن تم قبولها والتعاطي معها، وذلك لأنها “تكافئ الانقلابيين وتعاقب الشعب اليمني وشرعيته التي ثارت في وجه الكهنوت والانقلابيين”.

وأضاف هادي أن “الشعب اليمني ندد بتلك الأفكار أو ما سميت خريطة طريق ليقينه بأنها ليست إلا بوابة نحو مزيد من المعاناة والحرب، وليست خريطة سلام”.
ولم تكشف المصادر الرسمية عن فحوى خطة ولد الشيخ الذي قال قبل أيام إنه سلمها إلى الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، غير أن وكالة رويترز ذكرت أنها اطلعت على خطة المبعوث الأممي والتي تقضي بتنحي علي محسن الأحمر نائب الرئيس، وبأن يصبح للرئيس هادي دور شرفي بعدما ينقل صلاحيات لنائبه وذلك بعد انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
كما نصت  الخطة على أنه “بمجرد التوقيع على الاتفاقية الكاملة والشاملة يستقيل نائب الرئيس الحالي ويعين الرئيس هادي النائب الجديد للرئيس المسمى في الاتفاقية”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.