نزوح عشرات العائلات في معارك متجددة بين المعارضة المسلحة والنظام السوري في حلب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
نزوح عشرات العائلات في معارك متجددة بين المعارضة المسلحة والنظام السوري في حلب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات ضمن خطة فك الحصار عن الأحياء الشرقية في حلب الجديدة واصل جيش الفتح سيطرته على عدد من المباني وذلك ليفك الحصار عن الاحياء الشرقية للمدينة .

هذا وما زالت المعارك مستمرة  بين النظام السوري وقوات المعارضة المسلحة التي تدخل يومها الثالث على التوالي بينما شهدت العائلات نزوحا واسعا هروبا من لهيب المعارك المتواصلة

وقد شن مقاتلو جيش الفتح أمس هجوما في شمال غربي المدينة بدؤوه بتفجير عربة ملغمة استهدفت مواقع قوات النظام والمليشيات الأجنبية في حي جمعية الزهراء، أعقبه اقتحام الحي والسيطرة على ثلاث كتل من الأبنية داخله.

غربا تمكن جيش الفتح من السيطرة على عرب المدينة والتقدم إلى حي حلب الجديدة.وكانت فصائل المعارضة قد أعلنت في وقت سابق سيطرتها على ضاحية الأسد غربي حلب وقالت إن المرحلة المقبلة من الهجوم هي الأكاديمية العسكرية بالضاحية والتي تعتبر أكبر معاقل النظام والمليشيات الموالية له بالمنطقة.

من جانبه، قال الناطق باسم هيئة أركان فصيل جيش الإسلام إن قوات النظام شنت هجوما عنيفا على محاور تل كردي بالغوطة الشرقية، وإن المعارك امتدت إلى محور سجن دمشق المركزي.

وأضاف الناطق أن قوات النظام والمليشيات الموالية استخدمت سياسة الأرض المحروقة، بالإضافة إلى تدمير المعامل والمنشآت والبنية التحتية للمنطقة.

من جهة أخرى ذكرت مصادر أن  22 شاحنة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة دخلت مدينة حرستا التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف دمشق.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.