سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد 30-10-2016 الدولار يقفز الى قفز إلى 17.75 جنيه - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد 30-10-2016 الدولار يقفز الى قفز إلى 17.75 جنيه

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات سعر الدولار اليوم، قفز الدولار اليوم في تعاملات  السوق السوداء الى  17.75 جنيه مسجلا نحو 40 قرشا مقارنة بالسعر المتداول أمس السبت، ليسجل الدولار 17.70 جنيه سعر البيع للأفراد بمعظم المناطق، فيما وصل سعره إلى 17.75 جنيه بالاسكندرية وفق مصادر بالسوق .

من جهة أخرى أكد تجار عملة بالسوق الموازية، تسجيل ارتفاعات جديدة في أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه، في تعاملات مساء اليوم، الأحد، ليقفز سعر صرف العملة الأمريكية إلى مستوى 17.35 جنيه للشراء 17.70 جنيه للبيع .

سعر الدولار اليوم الأحد 30/10/2016:

أما على مستوى البنوك فقد شهد فقد استقر  سعر الصرف الرسمي للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

وقال مصدر مصرفي، أن أسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية، استمرت في الارتفاع بالسوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، ليسجل الدولار مستويات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة ندرة المعروض من الدولار وزيادة الطلب عليه، بالإضافة للإشاعات التي تغذيها بعض الأطراف لرفع سعر الصرف لكسب أرباح أكثر .

سعر الدولار اليوم:

ذكرت تقارير وتحليلات خبراء اقتصاديين، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق السوداء خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري .

وأفاد خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تحرير الجنيه مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 30 مليار دولار .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.