محافظة البحر الأحمر تغرق بسبب السيول ;استقالة محافظ الإسكندرية تحت ضغط الأهالي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
محافظة البحر الأحمر تغرق بسبب السيول ;استقالة محافظ الإسكندرية تحت ضغط الأهالي

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجه طقس سيئ وأمطار غزيرة ستستمر ، وتصل إلى حد السيول على محافظات البحر الأحمر وسيناء.وقال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد، إن مصر ستشهد طقساً متقلباً، بداية من الأربعاء مصحوباً بسقوط للأمطار على معظم أنحاء الجمهورية وستكون غزيرة ورعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومحافظات الصيد وتصل إلى حد السيول.

وذكرت الوزارة أن محافظة جنوب سيناء شهدت وفاة 9 أشخاص، فيما توفي 8 أشخاص وأصيب 23 آخرون بمحافظة سوهاج في صعيد مصر.

وفي محافظة البحر الأحمر توفي 9 أشخاص وأصيب 35 آخرون، بينما أصيب 5 أشخاص في محافظة بني سويف.

وكانت مدينة رأس غارب في محافظة البحر الأحمر هي الأكثر تضررا، وأظهرت مقاطع بثها التلفزيون الرسمي السيول وقد قطعت الطرق وغمرتها تماما، وتسببت في جرف سيارات. كما وتسببت السيول أيضا في تصدع وانهيار بعض المنازل في هذه المدينة الساحلية الصغيرة.

في حين أفاد التلفزيون المصري بأن رئيس الوزراء شريف إسماعيل وافق على استقالة محافظ الإسكندرية هاني المسيري الذي طالب الأهالي بإقالته بعد سيول جارفة اجتاحت المدينة.

وتسببت الأمطار الغزيرة في مصرع تسعة أشخاص -بينهم طفلان- قضى بعضهم نتيجة سقوط أسلاك الكهرباء وانقطاع التيار عن عدة أحياء بالمحافظة وتراكم المياة في الشوراع.

وقال مصدر طبي في إسعاف الإسكندرية إن سوء الأحوال الجوية أسفر عنه سقوط كَبليْن كهربائيين في منطقتي محرم بك والمندرة، مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وعزا خبراء سبب غرق الشوارع إلى انسداد قنوات تصريف مياه الأمطار لعدم إجراء الصيانة اللازمة لها قبل موسم الأمطار السنوي.

وبحسب تقارير إعلامية، قرر رئيس هيئة النيابة الإدارية سامح كمال الأحد فتح تحقيقات عاجلة وموسعة، حول ما شهدته الإسكندرية لتحديد المسؤول عن الإهمال في مواجهة المياه.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.