ميشال عون رئيسا جديدا للبنان في الجولة الأولى ب84 صوتا من أصل 127 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ميشال عون رئيسا جديدا للبنان  في الجولة الأولى ب84 صوتا من أصل 127

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات انتخب مجلس النواب اللبناني في جلسة عقدها ظهر الاثنين ميشال عون رئيسا للبلاد، لتنتهي بذلك فترة فراغ دستوري في منصب الرئاسة استمرت عامين ونصف العام.

وحصل عون على أصوات 83 نائبا من أصل 127 حضروا الجلسة، بينما سلم 36 نائبا أوراق اقتراع خالية، وأبطل رئيس البرلمان سبعة أصوات في الجولة الثانية من التصويت.

وقد أدى قائد الجيش اللبناني السابق العماد ميشال عون اليمين الدستورية رئيسا جديدا للبلاد الاثنين، وتعهد بمكافحة الإرهاب ومنع امتداد ما سماها “الحرائق الإقليمية” إلى لبنان.

وأضاف عون في خطاب أداء القسم أن منع انتقال أي شرارة إلى لبنان في طليعة أولوياته، مشددا على ضرورة الابتعاد عن الصراعات الخارجية.

وقال الرئيس اللبناني الجديد “سنتعامل مع الإرهاب بشكل استباقي” حتى القضاء عليه.

وأشار إلى أن أي حل للأزمة السورية يجب أن يتضمن عودة اللاجئين السوريين الذين يقدر مسؤولون عددهم بـ1.5 مليون لاجئ في لبنان، إلى بلدهم.

وهنأت الولايات المتحدة الشعب اللبناني بانتخاب عون رئيسا. وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته إن هذه الخطوة تشكل فرصة “لخروج لبنان من سنوات الجمود السياسي واستعادة الوظائف الحكومية وبناء مستقبل أكثر ازدهارا واستقرارا” للبنانيين.

ودعت الوزارة الأطراف اللبنانية إلى التمسك بالتزامات لبنان الدولية، وجددت التزام الولايات المتحدة بدعم استقلال لبنان وسيادته وأمنه واستقراره.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.