وديع الصافي على صفحات محرك البحث قوقل احتفالا بذكرى مولده وتخليدا لذكراه - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وديع الصافي على صفحات محرك البحث قوقل احتفالا بذكرى مولده  وتخليدا لذكراه

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات احتفل محرك البحث قوقل بذكرى ميلاد الفنان الكبير وديع الصافي من خلال تصميم خاص لشعارها الرئيسي في موقعها المخصص للبحث   ونشرت على صفحتها رسما له وهو يحمل العود  ويجلس تحت شجرة الأرز التي تعد رمزا وطنيا في لبنان.، واعتادت شركة جوجل منذ سنوات طويلة على تغيير شعارها للاحتفال بمناسبات خاصة أو الاحتفاء بذكرى ميلاد شخصيات مؤثرة في العلوم والأدب والفن.

واليوم تحتفل بذكرى ميلاد المطرب الكبير وديع الصافيصاحب الصوت الصافي والحنجرة الذهبية .

وديع الصافي صوت بحجم الوطن :

ولد وديع فرنسيس  ولد  في 1 نوفمبر 1921  ، مطرب وملحن لبناني. ويعتبر من عمالقة الطرب في لبنان والعالم العربي. كان له الدور الرائد بترسيخ قواعد الغناء اللبناني وفنه، وفي نشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد. أصبح مدرسة في الغناء والتلحين، ليس في لبنان فقط، بل في العالم العربي أيضًا. تم حفل تكريم في سوريا في محافظة طرطوس للفنان وديع الصافي و احيى الحفل انطوان وديع الصافي ابن الفنان وديع الصافي و كان الحفل ناجحا.

وشارك الصافي طيلة مسيرته الفنية في عدة مهرجانات في لبنان والدول العربية فضلا عن رحلاته الفنية إلى الدول الغربية، حيث كان المغتربون العرب ينتظرون صاحب “عندك بحرية يا ريس” لينقلهم إلى أوطانهم على وتر اللحن والكلمة الجميلة.

وكان له الدور الرائد بترسيخ قواعد الغناء اللبناني وفنه، وفي نشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد.

وغنى للعديد من الشعراء، خاصة أسعد السبعلي ومارون كرم، ولكوكبة من الملحنين أشهرهم الأخوان رحباني، زكي ناصيف، فيلمون وهبي، عفيف رضوان، محمد عبد الوهاب، فريد الأطرش، رياض البندك.

حمل الصافي ثلاث جنسيات المصرية والفرنسية والبرازيلية، إلى جانب جنسيته اللبنانية، الاّ أنه يفتخر بلبنانيته ويردد أن الأيام علمته بأن ما أعز من الولد الا البلد.

سنة 1989، أقيم له حفلة تكريم في المعهد العربي في باريس بمناسبة البوبيل الذهبي لانطلاقته وعطاءاته الفنية. والذي تألق في مصر الفنان محمود عادل البرنس. توفي وديع الصافي عن عمر يناهز 92 عاماً قضى أكثر من نصفها في الغناء، فتوفي في أحد مستشفيات لبنان بعد صراع طويل مع المرض.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.