استقالة إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "لأسباب صحية" - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
استقالة إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي “لأسباب صحية”

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  بعد أيام من إثارة غضب الحكومة المصرية بسبب ما صدر عن الأمين العام من تلميح لخطاب الرئبيس المصري  عبد الفتاح السيسي حينما تحدث عن ثلاجته واعتبرته الحكومة المصرية سخرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي وتطاولا على مصر  أعلن إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي استقالته من المنظمة وأرجع ذلك الى أسباب صحية. وشغل إياد مدني، 70 عاما، منصب الأمين العام للمنظمة منذ عام 2012.

وقال بيان للمنظمة أن السعودية رشحت يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية السابق لتولي المنصب خلفا لإياد مدني.

وفي بيان في ساعة متأخرة الاثنين، رحبت الخارجية المصرية بترشيح العثيمين للمنصب. وقالت إنها تدعم ترشحه للمنصب “اعترافا بالدور الذي تلعبه السعودية في دعم أنشطة وأهداف منظمة التعاون الإسلامي”.

وقالت مصر بعد تعليقات إياد مدني إنها “ستعيد النظر في موقفها إزاء أمانة المنظمة”.

فيما كان اياد مدني قد أصدر بيانا اعتذر فيه للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا  مؤكدا أنه يحترم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ويكن له كل التقدير والاحترام “كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة”

.وأشاد مدني بـ “الحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري”، وقال إنه يمثل “نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفكر حول قضايا الوطن”، وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل، لافتا إلى أن “رؤية فخامة الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.