روبوت يعمل على تأدية وظيفة القاضي عبر استعمال ميزة الذكاء الإصطناعي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
روبوت يعمل على  تأدية وظيفة القاضي عبر استعمال ميزة الذكاء الإصطناعي

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات تمكن روبوت اخترعه أحد الباحثين في جامعة لندن العلمية  من تحقيق نتيجة 70% بتأديته  وظيفة القاضي عبر استعمال ميزة الذكاء الإصطناعي  أي أن جزء كبير من القضايا  التي قام بالحكم فيها كانت صائبة حسب قوانين الدولة ، وعلى لسان الباحثين أكدوا أن هذا الروبوت القاضي من المحتمل أن يحدث ثورة في هذا المجال.

قام أحد الباحثون المختص في مجال البرمجة ببرمجة هذا الروبوت عن طريق وضع في ذاكرته ما يقارب 679 حالة سبق وتم الحكم فيها بشكل صحيح، لهذا تم تأكيد ضرورة استعماله لأنه سيقوم بتحسين الحكم في القضايا العائلية والإجتماعية عموماً وخصوصاً القضايا الصعبة والتي تحتاج في بعض الأحيان إلى الإنصاف.
وأكد الباحثون أنه تم تقديم هذا الروبوت لمنظمة العفو الدولية كما يتم استخدامه حالياً في لندن لكن في بعض القضايا العادية والسهلة حتى يتم بعد ذلك استعماله في ما هو أصعب.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “اندبندنت” البريطانية تم تجربة الخوارزمية التى يعمل بها الروبوت مع مجموعات مختلفة من البيانات الخاصة بنحو 584 قضية تتعلق بالتعذيب والمعاملة المهينة السيئة والخصوصية، كان الكمبيوتر قادرا على النظر من خلال هذه المعلومات واتخاذ القرار الخاص بكل قضية على حدة، وكانت القرارات متوافقة مع ما أتخذه معظم كبار القضاة فى أوروبا.
هذا الروبوت من المرتقب أن يدخل في مجموعة أفضل اختراعات العالم في مجال الذكاء الإصطناعي لكونه يؤدي وظيفة يصعب الوصول إليها باستخدام الذكاء الإصطناعي لأنها متغيرة مع الزمان والمكان ، كما أنها تحتاج للعقل البشري حتى يتم الحكم فيها بشكل منصف وعادل.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

 

المصدر: روسيا اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.