الرئيس اليمني يجري اتصالاً بنظيره المصري للإشادة بمواقف القاهرة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الرئيس اليمني يجري اتصالاً بنظيره المصري للإشادة بمواقف القاهرة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

اجرى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا بنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، جرى خلاله بحث العلاقات المشتركة بين البلدين، والشعبين الشقيقين، على مختلف الأصعدة. وعبر “هادي” عن امتنانه لمواقف مصر الداعمة لليمن، وشرعيته الدستورية، في مختلف المحافل الدولية، وآخرها موقف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، وما عبر عنه من مساندة لليمن، وشرعيته الدستورية، انطلاقًا من روابط الأخوة، والعقيدة، والمصير المشترك، فضلاً عن انطلاقه من مرجعيات وأرضيات صلبة، في إرساء العدالة والسلام المستدام، من خلال أسس ومرجعيات السلام، المتمثلة في استكمال استحقاقات المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

وأشار “هادي” إلى دور ومكانة مصر الريادي، ومواقفها الواضحة، المساندة لليمن، مع أشقائها في دول التحالف العربي، متمنيا لمصر، قيادة وشعبًا، التوفيق والسداد، بما يحقق مصلحة مصر، والأمة العربية، والإسلامية.

ومن جانبه، نوه الرئيس المصري بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين، والتي كان، وسيظل أساسها الأخوة، والتضحية، للانتصار لإرادة الإنسان اليمني والعربي، المتطلع إلى الحياة الكريمة، المبنية على الحرية والكرامة. وقال إن مواقف مصر تجاه اليمن، كغيرها من شعوب الأمه العربية، هي واجب تفرضه مكانة مصر تجاه أشقائها، لمواجهة التحديات التي تواجها الأمة العربية والإسلامية، بشكل عام. وجدد “السيسي” التأكيد على موقف مصر الداعم لليمن، وشرعيته الدستورية، حتى يستعيد أمنه واستقراره ومكانته، بين أشقائه، ومحيطه الإقليمي والدولي.
صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.