السيسي يتفق مع نظيره السنغافوري على الاستفادة من تجارب بلاده - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
السيسي يتفق مع نظيره السنغافوري على الاستفادة من تجارب بلاده

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع رئيس سنغافورة توني تان على تنشيط التبادل التجاري، مؤكدًا أن هناك تنسيق كامل بين البلدين في مختلف القضايا الإقليمية والجهود المبذولة لتسوية مختلف الأزمات. وقال السيسي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السنغافوري في قصر الإتحادية اليوم الاثنين، إن مصر مهتمة بالاستفادة من التجربة السنغافورية في مجالى النقل والتعليم، مضيفًا: العلاقات بين مصر و سنغافورة تشهد تقاربا خلال المرحلة الحالية، مؤكدا أن زيارة تان لمصر انطلاقه جديدة في العلاقات بين البلدين .

وأوضح الرئيس المصري أن العلاقات الثنائية بين مصر وسنغافورة تشهد تطورا ملحوظًا، مشيرًا إلى ان الزيارة تتزامن مع  مرور 50 عام على انطلاق العلاقات بين البلدين، وأن العلاقات بين مصر و سنغافورة سوف تشهد تقاربا خلال المرحلة الحالية، مشيدًا بالنموذج السنغافوري  في قدرة الشعوب على التعايش مما ساعد على الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأشار السيسي إلى أنهما استعرضا مختلف العلاقات الثنائية بين البلدين والتمسك بالعلاقات الثنائية بينهما، وأنه اتفق مع تان على الاستفادة بخبرة سنغافورة فى مجالى الموانئ والطاقة والنقل وذلك في إطار خطط مصر الطموحة للتنمية. وتطرقت المباحثات للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وسبل تنشيط التبادل التجاري واستعراض الفرص الواعدة للاستثمار في مصر.

وأشار الرئيس السيسي لاتفاق البلدين على ضرورة بذل مزيد من الجهد للتسوية السياسية لقضايا المنطقة، بما يحافظ على سيادة الدول ووحدة أراضيها، فضلًا عن التنسيق لمواجهة الإرهاب وتكثيف منابع تمويل الإرهاب ووقف تجنيد عناصر جديدة، وإعادة العمل على تأكيد سماحة الدين الإسلامي الحنيف.
صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.