قوقل تطلق نسخة أندرويد N الجديدة لتجربتها على هاتفك - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
قوقل تطلق  نسخة أندرويد N الجديدة لتجربتها على هاتفك

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات بامكانك الآن  تحميل آخر نسخة نظام الأندرويد Android N  بعد أن قامت شركة قوقل بجعلها متاحة للتحميل  بشرط أن يكون هاتفك

من ضمن الهواتف الآتية :
هواتفNexus بجميع أنواعها، بالإضافة إلى هواتف Android One General mobile 4G
أما إن لم تكن تتوفر على هذه الهواتف فيمكنك تحميل النسخة التجريبية من خلال هذا الرابط .
ولتحميل النسخة الكاملة لهذا النظام قم بالتوجه إلى هذا الرابط  .

ستجد جميع النسخ ويمكنك تحميلها بضغطة زر فقط.

أندرويد

أندرويد أو الروبوت، هو نظام مفتوح المصدر تم بناؤه على نواة Linux. وكانت نية أندرو وفريق تطوير النظام في البداية تطوير هذا النظام ليكون موجها للكاميرات الرقمية. ولكن يبدوا أن أندرو كان بعيد النظر، حيث شعر وفريقه بأن سوق الكاميرات الرقمية ليس بالسوق الكبير الواعد لنظامهم، وأن سوق الهواتف المحمولة هو السوق القادم. هنا عدّل الفريق البوصلة تجاه سوق الهواتف المحمولة خاصة بعد أن بدأ مصطلح الهواتف الذكية في الظهور، كما بدأت شاشات اللمس وغيرها من التقنيات المتطورة تطل على سوق الهواتف المحمولة.

لم يكن أندرويد هو تجربة أندرو الأولى مع أنظمة تشغيل الهواتف، فلقد طور أندرو من قبل نظام تشغيل باسم Danger تبنته شركة T-Mobile لتطلقه مع إحدى هواتفها الذكية الموجهة للأعمال.

يعتبر نظام أندرويد من الأنظمة ذات الانتشار الواسع حيث يبلغ عدد المستخدمين الفعليين للنظام حتى هذه اللحظة حوالى 1.4 مليار مستخدم نشط. ولم يقتصر استخدامه على هواتف الذكية والأجهزة المحمولة فقط بل وتعدي استخدام النظام إلى التليفزيونات والأجهزة الشخصية. ومع المنافسة الشرسة بينه وبين نظام التشغيل iOS، تسعي Google باستمرار لجعل النظام أكثر تطورا وأمانا ودعما للأجهزة المتطورة والتقنيات الحديثة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.