سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 3-11-2016 حالة من الفوضى والتخبط والترقب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 3-11-2016 حالة من الفوضى والتخبط والترقب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قال متعامل في السوق السوداء، أن سعر الدولار استقر مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم، الخميس 3-11-2016 ، عند نفس مستوى الأسعار المتداولة أمس، الأربعاء، بعد تراجعه أزيد من 2.90 جنيه مقارنة بأسعار يوم الثلاثاء الماضي، ليسجل الدولار ما بين 14.90 إلى 15 جنيها للبيع، وسط ركود تام في التعاملات

في حين سادت حالة من الفوضى والتخبط والترقب أصابت المضاربين، في السوق السوداء، جراء الهبوط السريع لـ سعر الدولار بشكل مفاجئ، وسط توقعات رسمية بمزيد من الهبوط خلال الفترة المقبلة.

وتباينت تفسيرات وراء ارتفاع قيمة الجنيه أمام العملة الأمريكية، مما دفعنا للتساؤل هل حقًا الدولار ينهار وما هو سعر الدولار الفعلي ، وهل كما تراجع سريعا سيعود للارتفاع بنفس السرعة؟.

و قال مدير بإحدى شركات الصرافة إن الفوضى الحالية ليس لها أسباب منطقية حيث إنه لم يتم ضخ أي دولارات في السوق حتى يكون هناك عرض كبير وبالتالي نزول الأسعار.
وأشار إلى أن الهبوط المفاجئ والحاد يكشف عن وجود خلل ما في السوق المصري، أو أيدي خفية تتحكم في الأمور، وأن ذلك الأمر مصطنع لكي يلقي كل من يحتفظ بدولارات لديه إلى السوق، مما يساعد الحكومة في توفير العملة الأمريكية داخل الأسواق، ليساعد ذلك في قرار تعويم الجنيه الذي اقترب بشدة مع اقتراب مصر الحصول على القرض، وأكد هؤلاء أن الارتفاع قد يحدث مرة أخرى وبشكل كبير خلال المرحلة المقبلة.

كما أن الشائعات التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت أيضًا في نزول سعر الدولار اليوم والأمس، كما أن الغرفة التجارية أكدت قدرتها على اللعب بالسوق والتحكم في الصعود والنزول.

سعر الدولار اليوم الخميس في السوق السوداء 3-11-2016:

قال مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن التراجع الحاد في سعر صرف الدولار، كان نتيجة التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء ومبادرة “توقف عن شراء الدولار” التي أطلقها اتحاد الغرف التجارية في مصر، التي طلب من خلالها مقاطعة التعاملات في السوق الموازي .

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، موضحا أن هناك حالة ركود شبه تام في حركة بيع وشراء الدولار بالسوق السوداء، نتيجة تراجع أسعار صرف العملة الأمريكية بوتيرة سريعة، وما يترتب عنها من خسائر مالية .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.