سعر الذهب اليوم‎ الخميس 3/11/2016 ارتفاع متواصل في ظل انخفاض الجنيه - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب اليوم‎ الخميس 3/11/2016 ارتفاع متواصل في ظل انخفاض الجنيه

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات سجل سعر الذهب  في مصر الخميس 3-11-2016 ارتفاعا ملحوضا في ظل الانخفاض المتواصل للجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وفي مقدمتها الدولار الأمريكي.

وتجاوز سعر الذهب حدود الستمائة جنيه لعيار 21، مرتفعاً نحو 100 جنية كاملة، بينما بلغ سعر الجرام من العيار نفسه، نحو 500 جنيهاً الآن وقبل عشرة أيام تقريباً، وذلك بالتزامن مع الارتفاع الجنوني في سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء الموازية.

وكان سعر الذهب قد انخفظ يوم الثلاثاء (1-11-2016) من حدوده القياسية التي سجلها في الأسبوع الماضي، في الأسواق العالمية، وخاصة السوق الأمريكي، وذلك مع تعافي الدولار من خسائره في الآونة الأخيرة، على خلفية حالة القلق المرتبطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي تسببت في وصول سعر الذهب إلى أعلى مستوى في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وفي ظل الارتفاع المستمر لسعر الدولار في السوق السوداء، وعدم قدرة الحكومة المصرية، والبنك المركزي على السيطرة على السعر الموازي، يتواصل ارتفاع سعر الذهب في مصر، الأمر الذي يساهم في ركود السوق، مع توقف عمليات البيع والشراء، أمام غلاء الأسعار.

من جهة أخرى  أوضح رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، وصفي أمين، في تصريحات صحافية اليوم الإثنين، أن سعر الذهب في مصر مرتبط بالتغيرات العالمية في الأسعار، مشيراً إلى وجود اتفاق مسبق بين غالبية تجار الذهب في المحافظات المصرية كافة، للاستقرار على سعر موحد للبيع، وشدد على أن الغرفة التجارية، واتحاد الغرف لا يملكان تحديد سعر الذهب، لافتاً إلى أن العرض والطلب هما فقط المحدد الأول للسعر اليومي للمعدن النفيس.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.