الجنيه المصري يهوي ليصل الى ادنى مستوياته مقابل الدولار الامريكي 1جنيه مصري = 0.064241 ﺩﻭﻻﺭ أمريكي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الجنيه المصري يهوي ليصل الى ادنى مستوياته مقابل الدولار الامريكي  1جنيه مصري = 0.064241 ﺩﻭﻻﺭ أمريكي

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات منذ اعلان  البنك المركزي المصري، الخميس 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، تحرير سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية واصل الجنيه سقوطه المدوي ليصل مساء اليوم الى ادنى مستوياته بحيث  1جنيه مصري = 0.064241 ﺩﻭﻻﺭ أمريكي.

وقال البنك المركزي في بيان له إن “الإجراء جاء اتساقا مع المنظومة الإصلاحية المتكاملة التي تتضمن برنامج الإصلاحات الهيكلية للمالية العامة للحكومة الذي يتم الآن تنفيذه بحسم”.

وأضاف البيان أن “حزمة الإصلاحات النقدية والمالية المتكاملة تمكن الاقتصاد المصري من مواجهة التحديات القائمة وإطلاق قدراته وتحقيق معدلات النمو والتشغيل المنشودة بما يتناسب مع إمكانيات وموارد مصر البشرية والطبيعية والمادية”.

وأكد البنك المركزي المصري عدم فرض شروط للتنازل عن العملات الأجنبية وضمان أموال المودعين بكافة العملات وعدم فرض قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات، باستثناء القيود التي فرضت سابقا على الشركات العاملة في مجال استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية.

وعقب القرار، طرح البنك المركزي عطاء استثنائيا باع من خلاله مبلغ مائة مليون دولار للبنوك المصرية. كما أعلن البنك المركزي عن فتح البنوك أبوابها للتعامل مع الجمهور حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي وخلال أيام العطلة الأسبوعية لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة..

وبالنسبة لتأثير التعويم على أسعار السلع، يقول رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية إن “هناك نوعين من المستوردين: القطاع الخاص والقطاع العام. فبالنسبة للسلع التي يستوردها القطاع الخاص، نظريا، يجب أن تنخفض أسعارها لأن هذا القطاع يمكنه الآن الحصول على العملة الأجنبية من خلال البنوك، بأسعار تقل عن أسعارها التي كانت متداولة في السوق السوداء. أما بالنسبة للسلع التي يستوردها القطاع العام، فمن المتوقع أن ترتفع أسعارها لأن القطاع العام كان يحصل على الدولار من البنوك الرسمية بسعر لا يمثل قيمته السوقية الحقيقية”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

Related Post

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.