"هواواي" تطلق Mate9 وتستهدف سوق المغرب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
“هواواي” تطلق Mate9 وتستهدف سوق المغرب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

اختار ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواواي العالمية لأجهزة المستهلك، توجيه انتقادات لاذعة إلى كبار مصنعي الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، وهو يقدم أحدث إصدارات المجموعة الصينية من الهواتف الذكية ويقارنها بهواتف آبل وسامسونغ التي يطمح إلى تجاوزها في السوق العالمية خلال السنوات الثلاث القادمة؛ حيث اعتبر أن أجهزة هواتف هواواي الذكية الجديدة من سلسلة Mate تعتبر الأسرع على الإطلاق في العالم.

وقال ريتشارد يو، الذي يقود أكبر مجموعة عالمية في مجال الهواتف الذكية، في مؤتمر صحافي عالمي عقده في ميونيخ بألمانيا، مساء اليوم الخميس، بحضور كبريات الصحف الورقية والإلكترونية والقنوات التلفزية العالمية، من ضمنها هسبريس، إن هواواي قررت طرح أسرع هاتفين في العالم من خلال تسويق هاتف هواواي Mate9، الذي يحتوي على أسرع معالج في العالم الخاص بالهواتف الذكية.

ويتعلق الأمر بالمعالج ثماني النوى HiSilicon Kirin 960 الذي يضم أربعة أنوية Cortex-A73 بتردد 2.4GHz، وأربعة أنوية Cortex-A53، وأخرى بتردد 1.8GHz.

وأوضح المسؤول عن تسيير المجموعة الصينية، الذي لم يفوت فرصة المؤتمر الصحافي دون أن يتهكم على سامسونغ التي سحبت هواتف “سامسونع نوت7” من الأسواق بسبب خلل في البطاريات التي تنفجر بمجرد ارتفاع درجة حرارتها، أنه لا مجال للمقارنة بين هاتف هواواي الجديد وآيفون 7 الجديد، سواء على صعيد السرعة والكفاءة أو معالجة البيانات والتجاوب مع طلب التطبيقات من طرف المستخدم. وكشف أن هواواي قررت مزاحمة المجموعة الأمريكية في ما يخص الهواتف الفاخرة، بعد أن قررت طرح هاتف Mate 9 Porsche الفاخر بسعر 1395 دولارا أمريكيا.

وتستهدف المجموعة الصينية، من خلال طرحها لأسرع هاتف ذكي نقال في العالم، الأسواق الأمريكية والأوربية والأسيوية وأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما فيها المغرب. وتسعى هواواي إلى التقدم نحو الرتبة الأولى عبر تجاوز آبل الأمريكية التي تسيطر على 12 في المائة من السوق العالمية، والمجموعة الكورية الجنوبية سامسونغ التي تحتكر 25 في المائة من السوق العالمية التي تأثرت نتائجها المالية بشكل سلبي بسبب سحب هاتفها نوت 7، مقابل 9 في المائة بالنسبة للصينيين.

مسؤولو شركة هواواي، وخلال تقديمهم للهاتفين الجديدين، أكدوا أن هاتف Huawei Mate 9 الجديد يأتي مع هيكل معدني بالكامل وشاشة IPS بحجم 5.9 إنش وبدرجة وضوح Full HD، وهي شاشة محمية بطبقة زجاجية منحنية الحواف 2.5D، مع العلم بأن الهاتف Huawei Mate 9 ككل يأتي بسمك 7.5 ملمتر وبوزن 169 غراما.

ويضم الهاتف الجديد معالج الرسوميات Mali-G71 MP8، فضلا عن 4GB من الذاكرة العشوائية، وتظل الميزة الأبرز في الهاتف Huawei Mate 9 هي الكاميرا الخلفية المزدوجة المدعومة بالجيل الثاني من تكنولوجيا Leica، وتأتي هذه الكاميرا المزدوجة بمستشعر أول بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2، في حين يأتي المستشعر الثاني بدقة 12 ميغابكسل وعدسة بفتحة 2.2.

وقد تم تعزيز كلا الكاميرتين بتكنولوجيا تثبيت الصور لمنع الاهتزاز أثناء التصوير، كما أنهما تدعمان تقنية التركيز التلقائي الهجينة التي تعتمد على أربعة عناصر؛ ليزر التركيز التلقائي والكشف التلقائي والعمق إضافة إلى الكشف عن التباين. وهناك كذلك فلاش LED مزدوج. وتقول شركة Huawei إن الكاميرا الخلفية للهاتف Huawei Mate 9 تأتي مع ميزة جديدة تدعى Hybird Zoom، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين التقريب دون فقدان الجودة، كما تم تزويده أيضا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.9.

بالنسبة لبقية مواصفات الهاتف Huawei Mate 9، فهي تشمل ذاكرة داخلية بحجم 64GB، بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع Super Charge، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع يدعم الإيماءات، كما أن الهاتف Huawei Mate 9 يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat ومع واجهة EMUI 5.0.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.