احصلي على بشرة صافية وخالية من البقع باستعمال قناع الكركم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
احصلي على بشرة صافية وخالية من البقع باستعمال قناع الكركم

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  بشرة صافية  جميلة مشرقة حلم كل سيدة وفتاة  ومن أجل تحقيق  هذا الحلم تلجأ الكثير من السيدات الى مستحضرات التجميل التي تكون في الغالب ضارة للبشرة وقد تتسبب في تلف للجلد فينتج عن ذلك تشوهات قد تؤدي الى  اظرابات نفسية ومرضية عند المراة بالخصوص .

ارتاينا اليوم ان نعرفكم  على مستحضر طبيعي يستعمل كقناع للحصول على بشرة صافية وخالية من البقع .

الكركم : لا يخفى على الكثير من الدارسين والعارفين للمجال ما للكركم من فوائد جمة  يستعمل كلبخة للجلد وتفيد في الكدمات والورم، ويوضع على الشعر الزائد فيقلل نموه. ينشط الكبد لإفراز الصفراء ويزيد حركة المعدة. ويزيد ذوبان حصوات المرارة.لأنه مدر للصفراء. يحوي زيوتاً عطرية وأصباغ تذوب في الماء. يمنع المغص وطارد للأرياح وينظم العادة الشهرية وبه مادة Curcumin الصبغة الصفراء ولها تأثير يفوق الكورتيزون في الأمراض الجلدية وهي مضادة للأكسدة وأشد من فيتامين E  ومن هذا المسحوق تحضر الخلطة المعروفة باسم الكاري ذات التاريخ الطويل في بلاد الشرق كأشهر التوابل حيث يعطيها الطعم الحاد والمر نسبياً والرائحة المميزة نتيجة وجود زيت الكركومين الطيار Curcumins oil، والكركم يوجد منه عدة أنواع تنمو في أماكن مختلفة من العالم. يسمى بعدة أسماء بالعربية منها الكركم والكركب والهِرِدْ وعقيد الهند والزعفران الهندي والخرقوم والجدوار والزرنب

كما يعتبر  الكركم مطهر ممتاز لتفتيح البشرة ويساعد على تقليل علامات الندبات. بالإضافة إلى ذلك، الكركم يخفف اضطرابات حساسية الجلد التي تجعل بشرتك تبدو مملة وبلا حياة، كما يتميز الكركم بقدرته على الحد من ظهور البقع على الجلد.

اليكي سيدتي  قناع الكركم لتفتيح بشرة الوجه والتخلص من بقع الوجه.

المكونات:

ملعقة من مسحوق الكركم.
عصير الأناناس.

الطريقة:

– اخلطي مسحوق الكركم مع ما يكفي من عصير الأناناس لعمل عجينة.

– ضعي العجينة على وجهك والرقبة.

– اتركيه قناع الكركم حتى يجف تماما.

– ثم اغسلي بشرتك والرقبة بماء فاتر.

– اتبعي هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.