زيادة موحدة على سعر تذكرة المترو قيمتها جنيه واحد، - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
زيادة موحدة على سعر تذكرة المترو قيمتها جنيه واحد،

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  فى إطار جهود متابعة قطاع النقل والملفات الأخرى عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعا مع وزيرى النقل والتنمية المحلية بحضور محافظ القاهرة،كما تطرق اللقاء إلى متابعة تقرير وزارة النقل حول رفع سعر تذكرة المترو.

وكانت وزارة النقل قد رفعت تقريرًا إلى مجلس الوزراء لتطبيق زيادة موحدة على سعر تذكرة المترو قيمتها جنيه واحد، لتصبح جنيهين بدلاً من جنيه، مع زيادة أسعار الاشتراكات باستثناء اشتراك الطلاب بنسب تتراوح بين 50% و100%، وتضمن دراسة حديثة تقارن أسعار وسائل النقل الأخرى بسعر تذكرة المترو قبل وبعد الزيادة المقترحة.

 وذكر التقرير أن خسائر مرفق المترو نتيجة الفرق بين قيمة التذكرة الفعلية والسعر الذى تباع به للجمهور تصل إلى 25 مليون جنيه شهريا، وأن هذه الزيادة المقترحة والمقدرة بجنيه واحد على قيمة التذكرة ستحقق تعادل بين مصروفات مرفق المترو وإيراداته.

من جهة أخرى كان  الدكتور جلال سعيد وزير النقل قد رفع تقريرا إلى مجلس الوزراء ذكر أن خسائر مرفق المترو نتيجة الفرق بين قيمة التذكرة الفعلية والسعر الذى تباع به للجمهور تصل إلى 25 مليون جنيه شهريا، وأن هذه الزيادة المقترحة والمقدرة بجنيه واحد على قيمة التذكرة ستحقق تعادل بين مصروفات مرفق المترو وإيراداته.

كما جاءت  الدراسة المقارنة المرفقة بالتقرير أشارت إلى أن المواطن يستقل الميكروباص من حلوان إلى المرج بتكلفة 6.5 جنيه فى رحلة تستغرق ساعتين ونصف، بينما يستقل المترو خلال هذه المسافة بجنيه واحد فى رحلة تستغرق ساعة وربع، ونفس الحال بالنسبة للرحلة من شبرا إلى المنيب، لافتا إلى أن هذه الدراسة تم إجراؤها قبل تحريك أسعار الوقود، لكن بعد تحريك أسعار الوقود ستصل الرحلة بالميكروباص إلى 10 جنيهات فى الرحلة التى يقطعها بالمترو بجنيه واحد حاليا.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.