شاهد..شروق عبد العزيز من مدانة بممارسة الدعارة إلى مناضلة سياسية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
شاهد..شروق عبد العزيز من مدانة بممارسة الدعارة إلى مناضلة سياسية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

تحولت الممثلة شروق عبد العزيز الصادر ضدها حكمًا قضائيًا بالحبس بتهمة ممارسة الدعارة إلى مناضلة سياسية

تخفيف الحكم الصادر بحبس الممثلة شروق عبد العزيز لمدة 6 أشهر بدلًا من الحبس سنة بتهمة ممارسة الدعارة. ووصفت الوكالة التركية شروق عبد العزيز بأنها ” ممثلة ساخرة من الأوضاع السياسية” في مصر في محاولة للأيحاء بأن الحكم له ابعاد سياسية.

تمجيد الممثلة المدانة بممارسة الدعارة قائلة ” تعد محاكمة الممثلة المعروفة في الوسط الافتراضي (مواقع التواصل الاجتماعي)، بالسخرية من النظام، من أسرع المحاكمات من حيث الوقت”. وأضافت الوكالة التركية أن ” تعد شروق من الشخصيات المثيرة للجدل في مصر حيث يتابع صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نحو ربع مليون مشترك، ولها مقاطع فيديو شهيرة، تنتقد النظام، ولا سيما جهاز الشرطةوممارساته ضد المعارضة والسجناء والمواطنين. وتلقى أعمال الممثلة الساخرة، تجاوبًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة”.

وكانت أجهزة الأمن قد القت القبض على شروق عبد العزيز، في 1 نوفمبر ، بعد ورود معلومات إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة الآداب بوزارة الداخلية تفيد بعمل الفنانة المذكورة في الدعارة. وتم عرض الممثلة على نيابة قصر النيل، لكنها حاولت نفي التهمة عن نفسها وقالت أنها قابلت المخبر السري التابع لوزارة الداخلية على سبيل الهزار، ليس أكثر وليس بغرض ممارسة الرذيلة معه. وكشفت تحقيقات النيابة أن

أحد المخبرين تواصل مع الممثلة عبر تطبيق “واتس آب” وطلب ممارسة الرذيلة معها مقابل المال، فطلبت منه الحصول على مبلغ 300 دولار أمريكي مقابل ذلك، وإتفقت معه على أن يلتقيا في منطقة الزمالك بالقاهرة. وقررت النيابة حبس شروق عبد العزيز وإحالتها إلى المحكمة، التي قررت حبسها سنة. وقضت محكمة الاستئناف بتخفيف حكم الحبس لمدة 6 أشهر.

بثت الوكالة الرسمية التركية خبرًا مساء أمس، عن تخفيف الحكم الصادر بحبس الممثلة شروق عبد العزيز لمدة 6 أشهر بدلًا من الحبس سنة بتهمة ممارسة الدعارة. ووصفت الوكالة التركية شروق عبد العزيز بأنها ” ممثلة ساخرة من الأوضاع السياسية” فيمصر في محاولة للأيحاء بأن الحكم له ابعاد سياسية.

وواصلت الوكالة التركية الرسمية، تمجيد الممثلة المدانة بممارسة الدعارة قائلة ” تعد محاكمة الممثلة المعروفة في الوسط الافتراضي (مواقع التواصل الاجتماعي)، بالسخرية من النظام، من أسرع المحاكمات من حيث الوقت”. وأضافت الوكالة التركية أن ” تعد شروق من الشخصيات المثيرة للجدل في مصر حيث يتابع صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نحو ربع مليون مشترك، ولها مقاطع فيديو شهيرة، تنتقد النظام، ولا سيما جهاز الشرطة وممارساته ضد المعارضة والسجناء والمواطنين. وتلقى أعمال الممثلة الساخرة، تجاوبًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة”.

وكانت أجهزة الأمن قد القت القبض على شروق عبد العزيز، في 1نوفمبر بعد ورود معلومات إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة الآداب بوزارة الداخلية تفيد بعمل الفنانة المذكورة في الدعارة. وتم عرض الممثلة على نيابة قصر النيل، لكنها حاولت نفي التهمة عن نفسها وقالت أنها قابلت المخبر السري التابع لوزارة الداخلية على سبيل الهزار، ليس أكثر وليس بغرض ممارسة الرذيلة معه. وكشفت تحقيقات النيابة أن أحد المخبرين تواصل مع الممثلة عبر تطبيق “واتس آب” وطلب ممارسة الرذيلة معها مقابل المال، فطلبت منه الحصول على مبلغ 300 دولار أمريكي مقابل ذلك، وإتفقت معه على أن يلتقيا في منطقة الزمالك بالقاهرة. وقررت النيابة حبس شروق عبد العزيز وإحالتها إلى المحكمة، التي قررت حبسها سنة. وقضت محكمة الاستئناف بتخفيف حكم الحبس لمدة 6 أشهر.
صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية
، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.