موقع الهجرة الرسمي إلى كندا يتوقف مع اقتراب فوز ترامب - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
موقع الهجرة الرسمي إلى كندا يتوقف مع اقتراب فوز ترامب

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات توقف موقع الهجرة الرسمي إلى كندا عن العمل، مع ظهور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تكشف تفوق المرشح الجمهوري دونالد ترامب على نظيرته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقالت صحيفة “إندبندنت” إن موقع الهجرة إلى كندا توقف عن العمل بسبب استقباله لعدد هائل من الزوار الذين يتطلعون إلى مغادرة الولايات المتحدة.
وأضافت الصحيفة أنه على ما يبدو فإن الأمريكيين قلقون من اقتراب حسم نتيجة الانتخابات لصالح دونالد ترامب، وذلك ما دفعهم إلى الاستعداد لمغادرة البلاد والانتقال إلى العيش مع عائلاتهم في كندا. وباتت كندا تستقبل في الأشهر الأخيرة عددا كبيرا من اللاجئين من مختلف بلدان العالم.

وكان المرشح الجمهوري قد انتزع فلوريدا، أهم الولايات المتأرجحة وفاز فيها بـ29 صوتا. كذلك تقدم ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في عدد آخر من الولايات المتأرجحة مثل فلوريدا وأوهايو وكارولينا الشمالية وفيرجينيا وجورجيا.

وأبرزت النتائج التي كشف عنها حتى اللحظة تقدم ترامب على مستوى أصوات المجمع الانتخابي. وحصل ترامب على 238 صوتا مقابل 209 لكلينتون، علما بأن العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية هو 270.

وفي الوقت الذي تستمر فيه عمليات الفرز التي تظهر تقدم ترامب، شكرت كلينتون في تغريدة على تويتر فريقها قائلة: “هذا الفريق لديه الكثير ليفخر به. أيا كان ما سيحدث هذه الليلة فإني أشكره”.

وافتتح أول مركز للتصويت في الساعة الخامسة الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت غرينتش) في ولاية فيرمونت الأمريكية.

وأغلقت آخر مراكز التصويت أبوابها في غرب الولايات المتحدة وفي ولاية ألاسكا على الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.