السلطات التركية تعتقل عشرات الطيارين - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
السلطات التركية تعتقل عشرات الطيارين
TOPSHOT - Detained Turkish soldiers who allegedly took part in a military coup arrive in a bus at the courthouse in Istanbul on July 20, 2016, following the military coup attempt of July 15. Turkish President Recep Tayyip Erdogan was today to chair a crunch security meeting in Ankara for the first time since the failed coup, with tens of thousands either detained or sacked from their jobs in a widening purge. / AFP / BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

أصدر ممثلو ادعاء أتراك أوامر باعتقال 55 طيارا آخرين بالقوات الجوية، في إطار الحملة الأمنية الصارمة التي أعقبت محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو الماضي

وكانت السلطات اعتقلت في السابق أكثر من 300 طيار، أغلبهم في قاعدة جوية في قونية، وذلك في إطار حملة لم يسبق لها مثيل اعتقل خلالها أو أوقف عن العمل أكثر من 110 آلاف شخص، من بينهم جنود وقضاة ومدرسون وصحفيون.

وقالت محطة (إن.تي.في) إن العملية الأخيرة التي استهدفت أنصار المعارض فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، نفذت في ثماني مناطق، لكنها تركزت في قونية. وتتهم تركيا غولن بتدبير محاولة الانقلاب.

وينفي غولن، الذي يعيش في منفى اختياري في الولايات المتحدة منذ عام 1999، هذه الاتهامات وندد بمحاولة الانقلاب.

وتقول الحكومة إن الإجراءات التي تتخذها مبررة، بسبب خطورة التهديد الذي تعرضت له الدولة من جراء محاولة الانقلاب التي وقعت يوم 15 يوليو، عندما استولى جنود على دبابات وطائرات مقاتلة وقتل خلالها أكثر من 240 شخصا.

وقالت الحكومة إنها تعمل على مشروعات لتغطية النقص في عدد طياري القوات الجوية منذ محاولة الانقلاب، وستسعى للاستعانة بطيارين من الطيران المدني.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية
، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.