الشعب المصري يحبس أنفاسه واستنفار أمني واعتقالات تحسبا لمظاهرات "الغلابة" - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الشعب المصري يحبس أنفاسه واستنفار أمني واعتقالات تحسبا لمظاهرات “الغلابة”

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات بعد الدعوات الكثيرة للخروج اليوم في مظاهرات حاشدة فيما يعرف باسم (ثوررة الغلابة) أو ثورة الجياع، الشعب المصري يترقب واستنفار أمني غير مسبوق من طرف قوات الأمن المصرية .

ثورة الغلابة أو ثورة الجياع كما يطلق عليها البعض هذه التظاهرات التي دعى إليها الكثير من القوى الثورية والحركات الشببابية في مصر اعتراضا منهم على القرارات الأخيرة للحكومة المصرية، والتي أدت إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار جميع السلع الغذائية ورفع الدعم عن المحروقات.

هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية والقوات المسلحة بأنه قد تم وضع خطة تامة ومحكمة لتأمين جميع المنشأت الحيوية في جميع المحافظات، وكذلك تأمين كافة الميادين  في جميع أنحاء الجمهوية، هذا وقد أشيع في بعض المواقع الإخبارية أن وزارة الداخلية سوف تقوم بفرض حظر التجوال اليوم الجمعة تحسبا لأي أحداث عنف، وهذا ما نفته وزارة الداخلية جملة وتفصيلا.

هذا وقد أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من خلال بيان رسمي لها أمس الخميس على لسان المتحدث الرسمي لها (محمد منتصر) مشاركتها في هذه التظاهرات بجانب أفراد الشعب المصري الذي خرج معترضا على الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي وصلت إليها البلاد في الأيام القليلة الماضية.

من ناحية أخرى قلل الإعلام المصري من أهمية هذه التظاهرات، ورأى الإعلام المصري أنه لا داعي للقلق والخوف من اليوم الجمعة 11-11-2016، وذلك لأن الشعب المصري لن يخرج ولن يستجيب لهذه الدعاوي التي تهدف إلى تخريب البلاد.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.