استمرار الاحتجاجات في المدن الأميركية تنديدا بانتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
استمرار الاحتجاجات في المدن الأميركية تنديدا بانتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد
Marchers approach a freeway onramp guarded by police during a protest against the election of Republican Donald Trump as President of the United States in Portland, Oregon, U.S. November 10, 2016. REUTERS/Cole Howard FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  تداعيات فوز  دونالد ترامب لاتزال مستمرة  في حين لم يهضم البعض هذا الفوز  خاصة في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون حيث شهدت ، مسيرة شارك فيها الآلاف، وهم يهتفون “نرفض الرئيس المنتخب”، بينما أشعل البعض الألعاب النارية، واستخدموا الحجارة ومضارب البيسبول لتكسير زجاج متاجر ومركبات كانت متوقفة.
وبدأت الشرطة في دفع الحشد للوراء بعد أن ألقى محتجون  زجاجات وسلال قمامة، واعتقلت 26 شخصا كما استخدمت أيضا قنابل الصوت ورذاذ الفلفل لإجبار الناس على التفرق.

وفي مدينة دنفر بولاية كولورادو، توجه المحتجون إلى طريق سريع وأوقفوا الحركة المرورية لمدة نصف ساعة، كما أغلقوا الطرق السريعة في مدينتين آخريين.

وفي وسط سان فرانسيسكو  بولاية كاليفورنيا خرج طلاب المدارس الثانوية يصيحون “ليس رئيسي”، وهم يسيرون حاملين لافتات تحث على ترحيل ترامب.

وفي أوكلاند المجاورة، اندلعت مصادمات مع الشرطة وجرى اعتقال 11 شخصا، وأشعل المحتجون النيران في الشوارع وحطموا نوافذ ورسموا ببخاخات الطلاء صور غرافيتي على ما لا يقل عن سبعة متاجر.

وفي نيويورك وشيكاغو احتشدت مجموعات كبيرة أمام برج ترامب، وردد محتجو نيويورك عبارات وشعارات غاضبة ولوحوا بلافتات تحمل رسائل مناهضة لترامب.

وفي لوس أنجلوس، كانت الاحتجاجات سلمية، لكن ألقي القبض على 185 شخصا، معظمهم بسبب قطع طريق عام، وفق قالت نورما إيزنمان، ضابطة الشرطة.

ومن ناحيته، هاجم ترامب عبر “تويتر” المحتجين، وقال:”بعد أن حظوا بانتخابات رئاسية منفتحة وناجحة للغاية، الآن المحتجون المحترفون، بتحريض الإعلام، يقومون بالاحتجاج. هذا ظالم جدا”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية ، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز..

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.