غارات روسية جديدة على ريف حلب الغربي وسقوط ضحايا جدد - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
غارات روسية جديدة على ريف حلب الغربي وسقوط ضحايا جدد

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات واصلت الطائرات الروسية والسورية مساء الجمعة شن هجمات على ريف حلب الغربي مخلفة سقوط العديد من الضحايا المدنيين جراء هذا القصف ، بينما استعادت قوات النظام السوري منطقة مهمة في أطراف حلب الغربية ضمن هجوم مستمر منذ أيام.

من جهة أخرى أفادت مصادر  أن الطيران الروسي والسوري قصف خلال الليل مناطق المعارضة غرب حلب، بينما قال ناشطون إن تسعة أشخاص قتلوا في قصف نفذته طائرات للنظام السوري بصواريخ فراغية على بلدة كفر داعل بالريف الغربي.

كما بث ناشطون صورا لحرائق تسبب فيها قصف بالقنابل الفوسفورية على مدينة دار عزة بريف حلب الغربي، في حين تسببت غارة في خروج مستشفى ببلدة كفرناها عن الخدمة، وفق نفس المصدر.

وتأتي موجة الغارات الجديدة بالتزامن مع هجوم بري لقوات النظام السوري مدعومة بقوات حزب اللهاللبناني ومليشيات عراقية وإيرانية لاستعادة مناطق سيطرت عليها فصائل المعارضة مؤخرا في أطراف حلب الغربية، خاصة ضاحية الأسد وقرية منيان الملاصقة لها.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء استعادت السيطرة بشكل كامل على قرية منيان، وتتابع تقدمها في ضاحية الأسد، وأضافت أن تلك القوات قضت على عشرات ممن وصفتهم بالإرهابيين، ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

وتابعت الوكالة أن سلاح الجو دمر عشرات العربات المدرعة والآليات، وقضى على عدد كبير من “الإرهابيين” جراء استهداف مقراتهم وتحركاتهم في منطقة الراشدين، وخان العسل، وغابة الباسل، والمنصورة وغيرها في ريف حلب.

وذكر ناشطون أن عدد ضحايا القصف الذي استهدف أمس مناطق في مدينة حلب وريفها ارتفع إلى 16 قتيلا بينهم أربعة أطفال وامرأة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: الجزيرة+وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.