المنتخب المصري يحقق فوزا ثمينا على غانا في اطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
المنتخب المصري يحقق فوزا ثمينا  على غانا في اطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات استطاع المنتخب المصري أن يحرز فوزا ثمينا على حساب المنتخب الغاني في  اطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت اليوم الأحد 13-11-2016 على ملعب برج العرب في الجولة الثانية وقد أحرز محمد صلاح الهدف الأول لصالح المنتخب المصري من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 43 فيما جاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 86 من زمن المباراة وبهذا الفوز عزز منتخب الفراعنة من فرصه في التأهل إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب عن المونديال دام 25 سنة.
ورفع المنتخب المصري رصيدة إلى ستة نقاط متصدرا المجموعة الخامسة بينما ضل منتخب غانا برصيد نقطة واحدة والتي حصدها في الجولة الأولى.

وبهذا الفوز ثأر منتخب مصر لهزيمته أمام غانا التي مني بها في تصفيات مونديال البرازيل 2014 وكان منتخب مصر قادر أن يفاجئ غانا بهدف مبكر في بداية المباراة من خلال تمريرة ذكية من اللاعب عبد الله السعيد إلى محمد صلاح الذي لم يستغلها بالشكل الجيد.

كما أبعد دفاع المنتخب المصري محاولات عديدة للاعبي غانا لاختراق خط الدفاع المصري بعد تسديدة من اندريا ايو ابعدها تمكن اللاعب محمد النني من ابعادها إلى ركنية للمنتخب الغاني. وقد شهدت الربع الساعة الأولى ضغط متواصلا للمنتخب الغاني رافقه تراجع للمنتخب المصري إلى خط الدفاع.

وبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول خفت وتيرة المباراة إلى الدقيقة 41 حيث حصل اللاعب محمد صلاح على خطأ اثر عرقلته وسط الملعب تلاها خطأ قاتل ارتكبه الدفاع الغاني ضد اللاعب محمود حسن داخل منطقة ا لجزاء احتسبها الحكم ضربة جزاء سددها اللاعب محمد صلاح معلنا بذلك افتتاح التسجيل في المباراة الدقيقة 43

لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة هدف دون رد.
واجرى مدرب منتخب مصر الارجنتيني هكتور كوبر تغييرا مع بداية الشوط الثاني وذلك بنزول رمضان صبحي بديلا عن باسم مرسي الذي كان اداءة ضعيفا مما اضطر المدرب إلى تغييره.

وقد اضاع منتخب غانا عدة فرص كان أخطرها فرصة من ضربة راسية عن طريق ايمانويل بادو ومرت بجوار القائم
ونجح اللاعب عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثاني وتوسيع الفارق في الدقيقة 86 من زمن المباراة اثر جملة تكتيكية من محمد صلاح ورمضان ليودعها عبد الله السعيد في مرمى المنتخب الغاني معلناً تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أجرى منتخب مصر تغييرين بنزول عمرو وردة ومؤمن زكريا في الدقيقة 90+2 على حساب تريزيجيه وعبد الله السعيد لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة-

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.