حلب تنزف بدماء أبنائها وقرية “باتبو” الصغيرة تودع حوالي 20 شهيداً - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
حلب تنزف بدماء أبنائها وقرية “باتبو” الصغيرة تودع حوالي 20 شهيداً

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات رتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف الطائرات الحربية على بلدة باتبو بريف حلب الغربي إلى حوالي 20 شهيدا، كما وفاق عدد الجرحى الثلاثون بينهم أطفال ونساء وشيوخ، وأحدث القصف دمارا ماديا كبيرا جدا.

وأكد ناشطون على أن الطائرات أغارت بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على البلدة، وأشاروا إلى أن حصيلة الشهداء مرشحة للارتفاع نظرا لعدد المصابين الكبير ونظرا لخطورة إصابات بعضهم.

وتتعرض مدينة حلب المحاصرة ومدن وقرى وبلدات الريف لقصف جوي عنيف من قبل الطائرات الأسدية والروسية، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

ففي مدينة حلب وصل عدد الشهداء الذين ارتقوا في حي الشعار إلى 12 شهيد، فيما ارتفع عدد شهداء حي السكري إلى 11 شهيد.

كما سقط أيضا 5 شهداء في حي الصاخور وشهيدان في الفردوس وشهيد في الأنصاري، واستشهد أحد عناصر الدفاع المدني في حي كرم البيك، فضلا عن سقوط عشرات الجرحى.

وفي الريف الجنوبي استشهد مدني وأصيب آخرين بجروح جراء قصف جوي روسي استهدف بلدة السيمرية.

وتعمل فرق الدفاع المدني في مختلف الأحياء والمدن والبلدات على انتشال الشهداء من تحت الأنقاض وعلى إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية والمشافي الميدانية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: شبكة شام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.