ياسمين الخطيب تطالب النظام المصري برفع الحظر عن استيراد الدواء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ياسمين الخطيب تطالب النظام المصري برفع الحظر عن استيراد الدواء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات طالبت الاعلامية ياسمين الخطيب النظام المصري برفع الحظر عن استيراد الدواء، والذي نتج عن فرض قيود على الاستيراد. قائلة : “ارحموا مرضى مصر من آلامهم يكفيهم وجع الحياة ”

 وكان  البنك المركزي المصري قد أصدر في وقت سابق  قرارات جديدة من شأنها الحد من فوضى الاستيراد العشوائي وتشجيع المنتج المصري أمام المنتجات الأجنبية في ظل شح موارد البلاد من العملة الصعبة.

وجاءت القواعد المصرفية الجديدة بعد أن ذكرت تقارير صحفية هذا الأسبوع أن البنك المركزي المصري قدم 7.6 مليار دولار على مدى الشهرين الأخيرين لتغطية طلبات الاستيراد للسلع الأساسية والمواد الخام وسداد المستحقات المعلقة للمستثمرين الأجانب.

وذكر بيان للبنك المركزي أنه سيطالب المصارف بالحصول على تأمين نقدي بنسبة 100 بالمئة بدلا من 50 بالمئة على عمليات الاستيراد التي تتم لحساب الشركات التجارية أو الجهات الحكومية.

ويعني هذا أن المستوردين الذين يقومون باستيراد منتجات تجارية استهلاكية تامة الصنع سيخضعون لقرارات البنك المركزي الجديدة، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وقال مسؤول مصرفى في أحد البنوك الخاصة الليلة الماضية إن “البنك المركزى يستهدف بتلك الإجراءات ترشيد استخدامات النقد الأجنبي المتناقص نتيجة تراجع السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر وتشجيع المنتج المحلي والصناعة المحلية”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.