كريمة عبود أول مصورة فلسطينية بصفحة جوجل الرئيسية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
كريمة عبود أول مصورة فلسطينية بصفحة جوجل الرئيسية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات كريمة عبود أول مصورة فلسطينية، وولدت في الناصرة لأب يدعى القس سعيد عبود، صاحب الجذوراللبنانية، قبل أن تنزح عائلت إلى الناصرة في أواسط القرن التاسع عشر، حيث نشط بعض أفرادها في التبشير الإنجيلي .
وتعلمت كريمة عبود في الناصرة المراحل الأولية من مهنة التصور وفي القدس المراحل الثانوية ثم درست الأكاديمية في بيت لحم مولد المسيح واحترفت التصوير لدى احد المصورين في القدس .اليوم تحتفل شركة جوجل بذكرى ميلادها  الـ123.

من هي كريمة عبود

أول مصورة فلسطينية ولدت في الناصرة . ووالدها هو القس سعيد عبود، وهي تنحدر من عائلة ذات جذور لبنانية تعود إلى بلدة الخيام الجنوبية. وقد نزحت هذه العائلة إلى الناصرة في أواسط القرن التاسع عشر، ونشط بعض أفرادها في التبشير الإنجيلي

كان لكريمة عبود دور كبير في تلك المهنة التي كانت دخيلة على المجتمع العربي الشرقي، خاصة أن الكثير من العائلات المحافظة لم تكن تقبل بان تظهر على عدسات هذه الاختراع الغريب باستثناء بعض العائلات العريقة التي كانت تتبناها بالتصوير الجماعي وهو ما تثبته الصور القديمة لبعض عائلات القدس ويافا وحيفا وحتى غزة في أيام الانتداب البريطاني

.في صيف 2006، تم الأعلان عن البومات من تصوير كريمة عبود لدى جامع مقتنيات قديمة، وهو إسرائيلي من مدينة القدس وتوفيت ودفنت في بيت لحم تاركةً مئات الصور التي تجسد مرحلة هامةً في التاريخ الفلسطيني الحديث.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.